سلطات الخميسات ترفع من درجة اليقظة أمام تزايد عدد الإصابات بكورونا

فايس بريس14 أغسطس 2020آخر تحديث :
سلطات الخميسات ترفع من درجة اليقظة أمام تزايد عدد الإصابات بكورونا

حسين مهري

رفعت السلطات الإقليمية بالخميسات من درجة اليقظة بعد تسجيل 17 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد في ظرف 24 ساعة على صعيد الإقليم منها 9 بمدينة الخميسات، حيث أعطى عامل الإقليم، منصور قرطاح، تعليمات صارمة إلى السلطات المحلية والأمنية لضبط عمليات تنقلات المواطنين ، ومدى احترام المواطنين لإلزامية ارتداء الكِمامة والتباعد الاجتماعي

وفي هذا السياق نظمت السلطات المحلية بمدينة الخميسات تحت إشراف قائدتي الملحقتين الإداريتين الثالثة والرابعة وبمشاركة رجال الأمن والقوات المساعدة واعوان السلطة حملة واسعة مساء الخميس 13 غشت الجاري ، تم خلالها إخلاء ساحتي المسيرة والحسن الأول من المواطنين ،كما تمت مراقبة المقاهي للتاكد من مدى احترامها للاجراءات المتخذة منها قرار منع نقل مبارايات كرة القدم والتباعد بين الزبناء وارتداء الكمامة.

وسبق للسلطات المختصة بإقليم الخميسات بداية هذا الأسبوع ان اصدرت قرارات بموجبهما تم إغلاق 30 مقهى بمختلف أحياء المدينة، وذلك بسبب وقوف لجنة اليقظة الإقليمية على عدم التزام مسيريهما بالإجراءات والتدابير الوقائية المتعلقة بالتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وتتواصل بمدينة الخميسات حملات تحسيسية وتوعوية لمنع انتشار الوباء، انخرطت فيها السلطات المحلية والإقليمية بشكل فعال، إلى جانب المصالح الأمنية المجتمع المدني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة