بوعرفة….غلاء فواتير الماء

فايس بريس18 أغسطس 2020آخر تحديث :
بوعرفة….غلاء فواتير الماء

قاسم حدواتي

بدأت حمى الاحتجاجات على غلاء فواتير الماء بمدينة بوعرفة، بعدما فوجئت الأسر بارتفاع أسعار فواتير الاستهلاك خلال هذه المدة، وهو ما يخلف موجة من الإستياء العارمة في صفوف البوعرفاويين، خصوصا و الهشاشة التي يعاني منها الإقليم ككل.

أصوات وتدوينات تستنكر غلاء الفواتير صارخة: اللهم ان هذا منكر، حݣرونا، معنديش، ظلمونا…، مشاهد عاينتها جريدة فايس بريس أمام إحدى وكالات الأداء.

“لدي أطفال، ولا أتوفر على مدخول قار، و حتى أضحية عيد الأضحى لم أستطيع ٱقتناءها هكذا تحدثت لنا إحدى الزبونات التي دخلت في ٱحتجاج هستيري ممزوج بالتحسر والمرارة، بعد أن صدمت بفاتورة غير معقولة بلغت 1200 درهم داعية مسؤولي الوكالة إلى تسوية وضعيتها.

زبون آخر استغرب من رقم الفاتورة التي توصل بها، وهو ما عبر عنه بالقول: معنديش باش نخلص، بعد 3 أشهر بدون عمل، مطالبا بتفهم الأوضاع الاجتماعية للأسر المغربية.

و قالت زبونة أخرى إنها كانت مسافرة طوال مدة الحجر الصحي، تاركة زوجها وحيدا في المنزل، متسائلة بنبرة استياء واضحة: كيف يعقل أن يتوصل زوجي بفاتورة تقدر بـ 450 درهم، ثم أضافت أنها تود حلا معقولا يراعي وضعها الأسري وحالتها الإجتماعية.

كما أعربت مواطنة أخرى عن استيائها جراء ارتفاع أسعار فواتير الماء بالمدينة قائلة: في الفترة العادية، كانت الفاتورة لا تتعدى 30 درهما، فإذا بي أفاجأ بفاتورة قياسية بلغت 305درهما، لافتة إلى أن زوجها يعاني من مرض عضال، وهي الأخرى تعمل في المنازل فقط لضمان قوتها اليومي…

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة