اصدار ورقي جديد لمجلة الباحث وسلسلة الأبحاث المعمقة في زمن كورونا بعنوان “القانون والقضاء في زمن الجائحة و الطوارئ”

فايس بريس18 أغسطس 2020آخر تحديث :
اصدار ورقي جديد لمجلة الباحث وسلسلة الأبحاث المعمقة في زمن كورونا بعنوان “القانون والقضاء في زمن الجائحة و الطوارئ”

أيوب لغليض – طنجة

أصدر الأستاذ محمد القاسمي وشقيقه الأستاذ جعفر القاسمي، مؤخرا مؤلفا جماعيا ورقيا في المكتبات الوطنية بعنوان “القانون والقضاء في زمن الجائحة و الطوارئ” إسهاما منهما في إغناء مجال البحث العلمي في كل ما يتعلق بجائحة فيروس كورونا وحالة الطوارئ الصحية.

وأكد الأستاذ محمد القاسمي لجريدة “فايس بريس” أن مجلة الباحث للدراسات و الأبحاث القانونية و القضائية وسلسلة أبحاث قانونية جامعية معمقة عاشتا تجربة بحثية مميزة مند ظهور فيروس كورونا لعالم الوجود، انطلاقا من تلقيهما لمقالات وأبحاث حول هذا المستجد الذي يعيشه عالم اليوم، وأضاف أن هذا المؤلف يتألف من جزأين، يناقش مدى تأثير جائحة كورونا وحالة الطوارئ الصحية على القوانين الموضوعية و الإجرائية وعلى الحقوق و الحريات وكذا المهن القانونيةو القضائية باللغتين العربية و الفرنسية.

وأعتبر الأستاذ القاسمي، أن هذا الكتاب سيستجيب بحول الله لمتطلبات الكتاب والباحثين المغاربة وغيرهم الراغبين في تأليف مقالات وأبحاث معمقة حول هذه الجائحة وفرض حالة الطوارئ بالمملكة المغربية، حيث يتأليف الكتاب من 74 عملا قانونيا مقسمة الى جزأين في مناحي وتخصصات مختلفة تهم الموضوع عينه، ألفها قضاة و أساتذة جامعيين ومحامين و دكاترة و باحثين و ممارسين في مجال القانون والعدالة.

وتتوزع مقالات المؤلف الجماعي، على محاور تهم “مدى مساهمة فيروس كورونا في انهاء العلاقة الشغلية”، و” تأثير الجائحة على العلاقات الكرائية” وكذا “على الإجراءات القضائية” وكذا “التدريس عن بعد ورهانات الاصلاح في ظل الجائحة”، و “المسؤولية الجنائية لحامل الفيروس”، و”ميزانية الأسرة وتأثرها بالحجر الصحي”…الخ من المواضيع ذات الراهنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة