مقدم يستعمل الشطط في استعمال السلطة والساكنة تراسل وزير الداخلية + (وثيقة )

فايس بريس20 يوليو 2020آخر تحديث :
مقدم يستعمل الشطط في استعمال السلطة والساكنة تراسل وزير الداخلية + (وثيقة )

بلقاسم حديوتي

توصلت فايس بريس، بشكاية من سكان دوار اولاد شعيب البويض جماعة وقيادة بني ݣيل ، موجهة إلى وزير الداخلية ، ضد أحد أعوان السلطة (مقدم) ،وتتعلق هاته الشكاية حول موضوع الشطط في استعمال السلطة ،و كذا المطالبة بالرشوة.

وجاء في نص الشكاية، ان المشتكى به، بصفته مقدم للدوار يطالب الساكنة بأداء مبالغ مالية مقابل الحصول على الوثائق، كما يرفض انجاز بعض الوثائق لبعض الساكنة مدعيا انهم ليسوا من اهل الدوار، مما تلاعب برخص التنقل الاستثنائي للخروج خلال الحجر الصحي، حيث كان يستلم مبلغ 10 دراهم مقابل الرخصة الواحدة.

وأشارت الشكاية المقدمة ان العون، يقوم لمحاولات التفرقة بين القبيلة، و يمتنع عن احضار الطبيب البيطري الدوار قصد الكشف عن ماشيتهم و التي تعتبر النشاط الوحيد لكسب قوة عيشهم، ويقون بتوزيع الماء بواسكة شاحنة الجماعة يالوبونية و المحسوبية.

و أضافت الشكاية ، أنه فيما يخص الاستفادة من لوحات الطاقة الشمسية في لكل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فقد قام بتسجيل الساكنة في لوائح المستفيدين بمقابل مادي .

وما زاد الطين بلة وجعل الساكنة تخرج عن صمتها الذي دام لسنوات و سنوات هو قيام  المقدم بٱحتكار المجموعه 14 كيسا من الشعير المدعم ، حيث قام بتسلمها من رئيس التعاونية قصد توزيعه على المستفيدين ، بدعوى الحجر الصحي وعدم السماح لهم بالتنقل…، ليقوم بالاستحواذ على كل الاكياس…
وبه تلتمس ساكنة الدوار من السيد الوزير التدخل العاجل لايقاف هذا العون عند حده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • معربي
    معربي 20 يوليو 2020 - 3:41

    القانون فوق الجميع هده أسر لا حول لها ولا قوة

الاخبار العاجلة