بني تجيت: اعتقالات في صفوف المتظاهرين

فايس بريس22 أغسطس 2020آخر تحديث :
بني تجيت: اعتقالات في صفوف المتظاهرين

قاسم حدواتي

توصلت فايس بريس، ببلاغ تضامني من الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، وذلك على إثر ما تعرض له بعض المعطلين بقلعة بني تجيت أمس الجمعة 21 غشت الجاري، من اعتداء شنيع خلف العديد من الإصابات و الإعتقالات في صفوف عائلاتهم جراء معركتهم النضالية و التي ٱنطلقت بتاريخ 11 غشت الجاري، أمام مقر قيادة بني تجيت، و المطالبة بالحق العادل و المشروع في الشغل، الكرامة، و العدالة الإجتماعية.

أمام هذا الوضع وٱستخضارا لتضحيات القلعة بشكل عام، و المعطلين بشكل خاص، و تجسيدا لخيار النضال و الصمود سيرا على درب كافة الشهداء و المعتقلين السياسين،وهو الدرب الذي اختارته الجمعية.

وبه يعلن المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب الرأي العام المحلي و الوطني إدانته للإعتقال السياسي والإعتداء الشنيع الذي تعرض له رفاقهم السبع ببني تجيت.

وكذا تضامنه مع المعتقلين السياسين و عائلاتهم، وكافة مناضلات و مناضلي و جماهير بني تجيت..
كما يطالب بالسراح الفوري بدون قيود أو شروط للرفاق السبع، فتح حوار جاد و مسؤول مع المناضلين المعطلين و الإستجابة لكافة مطالبهم العادلة و المشروعة.

كما أكد المكتب على مواصلة النضال حتى انتزاع الحق في الشغل القار و التنظيم، الإنخراط في نضالات الجماهير الشعبية بوطننا الجريح بشكل خاص، مع الدعم لكافة الحركات المناضلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة