نجاح عملية بثقنية المنظار هي الاولى من نوعها بمستشفى 20 غشت باقليم ايفران

فايس بريس22 يوليو 2020آخر تحديث :
نجاح عملية بثقنية المنظار هي الاولى من نوعها بمستشفى 20 غشت باقليم ايفران

أثمرت جهود تأهيل مستشفيات جهة فاس مكناس من أجل الارتقاء بخدماتها لفائدة الساكنة، خاصة الفئات الهشة منها، بنجاح فريق طبي وتمريضي من مصلحة الجراحة العامة بالمستشفى الاقليمي 20 غشت بازرو اقليم ايفران ، في إجراء عملية بتقنية المنظار يوم 15 يوليوز 2029.لفائدة سيدة في عقدها الخامس تنحدر من جماعة تمحضيت ، كانت تعاني من الام حادة مع اضطرابات هضمية .

فبعد إجراء كافة الفحوصات السريرية والطبية، تبين ان المريضة تعاني من حصي على مستوى المرارة تستدعي اجراء عملية لاستئصالها وقد تمكن الفريق الطبي و التمريضي من اجراء ها عبر تقنية المنظار تحت التخذير العام .

وقد تعبأ لإنجاح هذه العملية الدقيقة، فريق طبي وتمريضي متكامل

و أفادت نتائج الفحوصات بالأشعة للمريضة أن العملية كللت بنجاح تام، وتتمتع حاليا بصحة جيدة.نذكر ان عوامل نجاح هاته العملية تعود الى خبرة وكفاءة الفريق الطبي والتمريضي، إضافة إلى حرص المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس على توفير كافة الامكانيات والأجهزة البيوطبية اللازمة لنجاحها

وياتي هذا الانجاز ليتوج مجهودات وزارة الصحة التي عملت على اعادة تأهيل المستشفى و تجهيزه بالمعدات ليرقى بالخدمات الصحية و العلاجية حتى تكون في مستوى تطلعات الساكنة بجهة فاس مكناس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة