وزير العدل رفقة عامل الإقليم يدشن المحكمة الابتدائية الجديدة بالسمارة

فايس بريس6 نوفمبر 2020آخر تحديث :
وزير العدل رفقة عامل الإقليم يدشن المحكمة الابتدائية الجديدة بالسمارة

هشام العباسي

تفعيلا للبرنامج الوطني الذي تعتمده وزارة العدل و المتعلق بتجديد المنشآت والمرافق القضائية بالمملكة، عبر بناء محاكم جديدة وترقية بعض مراكز القاضي المقيم إلى محاكم ابتدائية أو توسيع بعض المحاكم أو تجديد مرافقها أشرف صباح اليوم الجمعة 06 نونبر 2020 وزير العدل السيد محمد بنعبد القادر على تدشين المقر الجديد للمحكمة الإبتدائية بالسمارة مرفوقا بالسيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة و مسؤولين قضائيين و منتخبين و شخصيات مدنية و عسكرية.

و ستوفر هذه المحكمة للمواطنين في إقليم السمارة الولوج إلى العدالة وإلى الخدمات القضائية في أحسن الظروف نظرا لشساعة البناية و فضاءاتها المتعددة كما أنها ستوفر ظروفا جيدة للقضاة والمحامين وكل المهن القضائية، بما يوفر الفعالية والنجاعة القضائية.

وتفقد وزير العدل بعدما استمع إلى شروح مستفيضة حول المحكمة الجديدة، مختلف مكاتب ومرافق المحكمة، كما اطلع على مستوى الخدمات القضائية بها.

وخلال تفقده مختلف المكاتب والفضاءات داخل المؤسسة القضائية ذاتها، نوه وزير العدل بالمجهودات المبذولة لتدبير هذا المرفق، تماشيا مع إرادة الملك محمد السادس في تجويد الخدمة القضائية إرضاء لمرتفقي المحكمة.

بناية تشكل معلمة حقيقية بمدينة السمارة ، وقد خلف تدشينها ارتياحا عميقا لدى اهالي و سكان و اعيان وشيوخ المنطقة الذين شكروا السيد الوزير على زيارته للمدينة و اهتمامه بحسن سير العدالة بها وتوفير مستلزماتها و ضمان حق الولوج اليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة