اسباب ارتفاع الوفيات بجهة الشرق

فايس بريس10 نوفمبر 2020آخر تحديث :
اسباب ارتفاع الوفيات بجهة الشرق

فايس بريس ـ متابعة

على إثر ما يتم تداول بعض وسائط التواصل الاجتماعي حول تطورات الوضعية الوبائية بجهة الشرق، خصوصا منها ارتفاع حالات الوفاة في صفوف المصابين بكورونا، وتنويرا للرأي العام، فإن المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق، ترجع ارتفاع عدد حالات الوفاة لدى مرضى كوفيد-19، بالأساس الى ارتفاع معدل الإصابة لدى كبار السن ومن يعانون من امراض مزمنة تزيد من حدة وخطورة الإصابة لديهم، وهو ما تؤكده حصيلة الوفيات في صفوف هذه الفئة من المصابين.

وترجع كذاك بالأساس الى تأخر المصابين في القدوم الى المؤسسات الاستشفائية ما يؤدي الى تدهور حالتهم الصحية ووصولهم الى المستشفيات في حالات صحية جد حرجة تتطلب عناية طبية مركزة في اقسام الإنعاش.

وتجدر الإشارة الى أن نسبة الشفاء لدى مرضى كوفيد-19 الذين تطلبت حالتهم الصحية عناية مركزة في أقسام الإنعاش فاقت 85/100، وان التكفل بكل الحالات يتم وفق البروتكول الطبي المعتمد من طرف وزارة الصحة كما ان الفرق الطبية، التمريضية والتقنية تعمل جاهدة على توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين خاصة من تتطلب حالتهم الصحية رعاية مركزة.

هذا و تجدد المديرية، دعوة كافة المواطنين الى اتباع الإجراءات المعتمدة من طرف المديرية الجهوية للصحة عن طريق ربط الاتصال بالمراكز المرجعية لتشخيص الإصابة بكوفيد-19، ضمانا لتشخيص جيد لحالتهم الصحية، كما تخبرهم أن باب التواصل معها مفتوح للجميع بغية التصدي لكافة الشائعات ولكل ما من شأنه التشكيك في خطورة الوباء أو التبخيس من المجهودات المبذولة من طرف كل الأطر الصحية في محاربة هذا الوباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة