سلطات الدريوش تفرض إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار ككورونا

فايس بريس14 نوفمبر 2020آخر تحديث :
سلطات الدريوش تفرض إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار ككورونا

فايس بريس ـ متابعة

أعلنت السلطات الإقليمية بالدريوش، عن اعتماد إجراءات احترازية للقضاء على وباء كورونا المستجد (كوفيد 19) ابتداء من يوم الأحد 15 نونبر على الساعة السادسة مساء.

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم الدريوش أنه بناء على خلاصات التتبع اليومي وعمليات التقييم المنتظم المنجزة من طرف اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع، حيث تم تسجيل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، تقرر اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات الاحترازية الرامية للحد من انتشار الجائحة بالإقليم.

وتتضمن هذه الإجراءات إلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى إقليم الدريوش بالنسبة للحالات المهنية والإنسانية والصحية، ومنع جميع أشكال التنقل الليلي بين الساعة 10 مساء و 6 صباحا، باستثناء التنقلات الضرورية لأسباب صحية ومهنية.

كما تقرر إغلاق جميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية من الساعة التاسعة مساء إلى الساعة السادسة صباحا مع استمرار منع البث التلفزيوني للمقابلات بالمقاهي والمطاعم، وإغلاق ملاعب القرب والقاعات المغطاة وقاعات الرياضة، وإغلاق أسواق القرب على الساعة الثالثة زوالا.

كما تقرر إغلاق الحدائق العمومية وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي والحمامات وقاعات الحلاقة والتجميل إلى النصف أي 50 في المائة.

وتقرر أيضا اعتماد الحجر الصحي التام للمصابين بمرض كورونا والمخالطين لهم، مع اتخاذ تدابير خاصة بالشوارع والأزقة والأحياء والدواوير التي تظهر فيها بؤر عائلية، وتشجيع العمل عن بعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة