فاس..تحرير الملك العمومي بين الإستدامة وظرفية كورونا بحي المسيرة

فايس بريس16 نوفمبر 2020آخر تحديث :
فاس..تحرير الملك العمومي بين الإستدامة وظرفية كورونا بحي المسيرة

في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد تواصل السلطات المحلية بمقاطعة زواغة تحت إشراف السيد الباشا و قائد الملحقة الادارية حي المسيرة و قائد الملحقة الإدارية بنسودة ، مدعمة بعناصر من القوات المساعدة وأعوان السلطة و رجال امن الوطني، حملة تحرير الملك العمومي بحي المسيرة.


تحرير الملك العمومي بحي المسيرة عرفت تشنجات بسبب مقاومة بعض الباعة، وقد سجل اعتداء لفضي على اعضاء لجنة بسب و الشتم؛ وهو ما خلف استياءً وشجباً من قبل أبناء الحي وفعاليات عديدة، إذ اعتبروا أن هذه المبادرة تدخل في سياق تحرير الملك العام من الاحتلالات غير المبررة التي فاقت كل التوقعات والتي لا تضرب في العمق الجانب الحضاري بها فقط، بل تعرقل بشكل كبير عملية التنقّل والمرور داخل معظم مجالاتها.

كما التمست أصوات أخرى بأنه يجب البحث عن حلول لتنظيم بعض الباعة داخل أسواق وفضاءات مخصصة لهم، ضماناً للقمة عيشهم اليومية.


وتأتي هذه الحملة في إطار الدورية التي كان وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، قد وجهها إلى ولاة وعمال الأقاليم، وتنص على ضرورة تحرير الملك العمومي من العربات المجرورة و”الفراشة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة