دولي

ترامب يعترف ضمنيا بفوز بايدن في الانتخابات الرئاسية

اعترف الرئيس دونالد ترامب، اليوم الأحد، ضمنيا بفوز منافسه الديمقراطي والرئيس المنتخب جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، بعد ثمانية أيام من إعلان النتائج التي منحت نائب الرئيس السابق باراك أوباما الفوز بالانتخابات.

وقال دونالد ترامب على حسابه على “تويتر”، صباح اليوم الأحد، “لقد فاز لأن الانتخابات كانت مزورة”، في إشارة إلى فوز جو بايدن، الذي حصد ما مجموعه 306 أصوات مقابل 232 صوتا فقط لترامب.

وكان ترامب قد رفض حتى الآن الاعتراف بالهزيمة وبفوز بايدن بالانتخابات الرئاسية، بزعمه، دون تقديم أي أدلة دامغة، أن الانتخابات شابها التزوير.

وأثارت تغريدته اليوم الأحد انتباه المعلقين، لأنها المرة الأولى التي يعترف فيها ضمنيا بفوز بايدن منذ الإعلان عن نتائج الانتخابات.

من جهة أخرى، تظاهر الآلاف من أنصار دونالد ترامب، أمس السبت، في واشنطن لإظهار دعمهم للرئيس المنتهية ولايته، الذي لا يزال أكثر المتعاطفين معه ولاء يرفضون الاعتراف بانتصار جو بايدن.

وفي أجواء شبيهة بالتجمعات الانتخابية، لم يضع معظم المتظاهرين الكمامات وظلوا يرددون ثقتهم في إمكانية فوز ترامب بولاية ثانية.

ووقعت اشتباكات ليلا مع متظاهرين مناهضين. وأعلنت شرطة واشنطن أنها ألقت القبض على حوالي 20 شخصا، من بينهم أربعة أشخاص لخرق قانون حمل السلاح وآخر للاعتداء على ضابط شرطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى