تشديد الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى إقليم تاونات

فايس بريس20 نوفمبر 2020آخر تحديث :
تشديد الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى إقليم تاونات

في إطار الجهود الحثيثة والمتواصلة المبذولة على مستوى إقليم تاونات للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وضمن المواكبة المستمرة للجنة الإقليمية لليقظة للوضعية الوبائية بالإقليم، واعتبارا لما لوحظ من ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بهذا الوباء في الآونة الأخيرة بمختلف مناطق الإقليم وعلى الخصوص بمدينة تاونات، فقد أصدر السيد عامل الإقليم قرارا يقضي بتفعيل الإجراءات والتدابير الاحترازية الاستثنائية بهدف الحد من انتشار وباء كورونا المستجد كوفيد 19 على مستوى جماعة وباشوية تاونات، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وتتمثل هذه الإجراءات والتدابير فيما يلي:

-إغلاق جميع المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والأنشطة الحرفية والمهنية ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى غاية الساعة السابعة صباحا.

– إغلاق الحدائق والساحات والفضاءات العمومية المخصصة للألعاب الترفيهية للأطفال؛

-منع البث التلفزي للمقابلات الرياضية الخاصة بكرة القدم بكافة المقاهي المتواجدة بمدينة تاونات؛

-المراقبة الصارمة لمدى احترام الإجراءات الوقائية الصحية المعمول بها للحد من تفشي فيروس كورونا في الأماكن العامة والمتمثلة في ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي ، تحت طائلة اتخاذ العقوبات الزجرية المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين من طرف دوريات للمراقبة مكونة من السلطات المحلية والمصالح الأمنية؛

– استمرار تنظيم حملات تحسيسية للتوعية بمخاطر انتشار الوباء والإجراءات الاحترازية الوقائية الموصى بها من طرف المصالح الصحية والتي يتعين التقيد بها من طرف المواطنين للحيلولة دون الإصابة بالمرض والحد من انتشاره في صفوف الأسر والعائلات والمخالطين.

وللإشارة، فإن هذا القرار يبتدئ سريان مفعوله يوم الجمعة 20 نونبر 2020 لمدة 15 يوما قابلة للتجديد تلقائيا دون الحاجة إلى إصدار قرار جديد في حالة عدم تحسن الوضعية الوبائية بالمدينة ، كما أن هذا القرار لا يشمل الصيدليات والعيادات الطبية بالمدينة . ويمكن اتخاذ إجراءات أكثر صرامة حسب تطور الوضعية الوبائية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة