عامل إقليم تنغير يجسد المفهوم الجديد للسلطة و يطلق مشاريع تنموية مهمة

فايس بريس26 نوفمبر 2020آخر تحديث :
عامل إقليم تنغير يجسد المفهوم الجديد للسلطة و يطلق مشاريع تنموية مهمة

تتداول فئات واسعة ومتنوعة من ساكنة تنغير ٬ بشكل إيجابي ٬ وبكل فخر و إعتزاز ٬ الدور والعمل المهني الرفيع ٬ لعامل صاحب الجلالة على إقليم تنغير ٬ منوهة بالمشاريع المهمة والتنموية التي يشرف عليها بمدينة تنغير.

إستطاع المسؤول الأول بالإقليم ٬ كسب رهان تسيير إعادة التنمية إلى واجهة الاقليم ٬ هذا الإقليم المهم ضمن جهة درعة تافيلالت ٬ مفعلا مجموعة من المشاريع التي عرفت توقفا، في زمن غير بعيد ، ومنذ توليه لقيادة الاقليم، عمل على تطبيق وتنفيذ كل التعليمات والتوجيهات الملكية السامية، وفتح جسور الحوار مع مختلف المرتفقين و مكونات المجتمع المدني المحلية ، الى جانب بسط يد المساعدة أمام فئة واسعة من المستثمرين بالمنطقة.

تتصاعد أسهم عامل صاحب الجلالة على إقليم تنغير ، في كل نقط التجمعات الرسمية و الشعبية، بفضل ما يعتبره العديد من الفاعلين المحليين والمواطنين، أداءا متميزا لممثل صاحب الجلالة بالاقليم ، شاهدين له بالاستقامة والقرب من المواطنين ٬ ناهيك عن كونه رجل علم و فكر وثقافة ٬ من خلال انفتاحه على النخبة المثقفة ، الأمر الذي جعل منه مصدر ثقة لدى الساكنة ، في زمن يشهد نفورا قويا من رجال السلطة.

وتحت قيادته التي دخلت بمشاريع مهمة وتنموية في مختلف الميادين، تعرف مدينة تنغير اطلاقا لمشروع تهيئة ملعب كرة القدم بالجماعة الترابية ، والذي بلغت كلفته الإجمالية 720.0000,00 درهم كتمويل من طرف الصندوق الوطني للتنمية الرياضية لقطاع الشباب و الرياضة، المشروع الذي تحمله عمالة الاقليم، بشراكة قطاع الشباب و الرياضة مساهمة بتمويل كلي من طرف FNDS .
عامل الإقليم الذي تولى مهامه منذ سنتين فقط، استطاع حلحلت مجموعة من المشاكل والعراقيل التي همت مرافق ومنشئات حيوية، من بينها المسجد الكبير الذي عرف عرقلة وتوقفا في اشغاله، واليوم قد اشرفت الاشغال على نهايتها، ولم يتبقى منها سوى حولي 15 بالمائة، الى جانب اخراج برنامج تهيئة حضرية إلى حيز الوجود، مع الاهتمام بالقطب التجاري واعطائه قسطا مهما من التتبع والعناية، كما هو الحال كذلك بالنسبة للمستشفى الإقليمي الذي استؤنفت اشغاله بعد حلول العامل على الاقليم، وكذا أشغال بناية مقر العمالة.
ولم تقتصر أولوية المسؤول الأول على ميادين دون أخرى، بل قد أعطى أهمية كبيرة للمجال السياحي، حيت يسعى الى إطلاق مشروع تهيئة سياحية مهمة، في اتجاه منطقة ليگورج، بقيمة استثمارية مهمة، ستنعش الحركة السياحية واقتصاد المنطقة من جديد ، هذا ووقف شخصيا على حلحلت المشاكل التي واكبت الاعتصامات والاحتجاجات التي كانت في صفوف عمال الطاقة والمعادن، في مواجهة الشركات المستثمرة في القطاع، و كذا مشكل أراضي الجموع وما كان مرتبطا بها من احتجاجات، وتوصلنا كذلك بمدى اهتمامه بالشباب الحاملين للمشاريع الاستثمارية، و تخصيصه لمساحات كبيرة من الأراضي للاستثمارات الفلاحية.

طاقم الجريدة حل بالمدينة، واستقى مجموعة من الآراء التي عبرت عن ارتياحها ، للتسيير الذي يقوده العامل مع متمنياتهم له التوفيق والسداد والفلاح في مهمته ٬ ونسأل الله عز وجل أن يوفقه لخدمة رعايا صاحب الجلالة في ربوع اقليم تنغير من مملكتنا المغربية الشريفة ، تحت القيادة الرشيدة لمولانا الهمام والسلطان المعظم جلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله وأيده .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة