Advertisement
Advertisement

بني ملال.. توقيف عصابة متورطة في ترويج الكوكايين

هيئة التحرير الأحد 4 ديسمبر 2022 - 10:30

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن بني ملال، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء يوم الجمعة 2 دجنبر الجاري، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و 31 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات الصلبة.

وحسب مصدر أمني فقد جرى توقيف المشتبه فيه الرئيسي وأحد مساعديه بمنزل بحي الصفا ببني ملال، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة داخله عن حجز 73 غرام من مخدر الكوكايين، ومجموعة من الهواتف النقالة و 4 موازين إلكترونية، وكذا مبلغ مالي مهم بالعملة الوطنية والأجنبية، يشتبه في كونه من عائدات ترويج المخدرات، علاوة على سيارة نفعية يشتبه في استعمالها في هذا النشاط الإجرامي.

وأفاد نفس المصدر أن إجراءات البحث مكنت من تحديد هوية ثلاثة مساعدين آخرين للمشتبه فيه الرئيسي وتوقيفهم بمناطق متفرقة بمدينة بني ملال وحجز مبلغ مالي إضافي وسلاحين أبيضين وهواتف نقالة.

كما أن عملية تنقيط المشتبه فيه الرئيسي بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم أظهرت أنه يشكل موضوع خمس مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات الصلبة والتزوير واستعماله صادرة عن مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي بكل من بني ملال والفقيه بن صالح. 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي تحت الحراسة الطبية بالمستشفى نظرا لحالته الصحية، فيما تم وضع المشتبه فيهم الآخرين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، وكذا تحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الاجرامي.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 20:08

أيام صعبة بمدينة صفرو..جانح يواجه دورية للشرطة ويزرع الرعب في حي “بنصفار”

الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 20:06

مدير “التقدم” المتورط في التحرش بتلميذة يسقط في قبضة الدرك بإقليم مولاي يعقوب

الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 18:02

17 قتيلا و2894 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية ‏خلال الأسبوع الماضي

الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 12:15

مدير مدرسة متهم بالاعتداء الجنسي يفر هاربا محاولة لتفادي العقاب