أخيراً.. كلوب هاوس تطرح نسخة تجريبية على أندرويد

فايس بريس11 مايو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
فايس بريس
منوعات
أخيراً.. كلوب هاوس تطرح نسخة تجريبية على أندرويد

بعد طول إنتظار، أعلنت شركة كلوب هاوس، الأحد، عن إطلاق نسخة تجريبية من تطبيقها لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد التابع لغوغل في الولايات المتحدة.

والتطبيق متاح حاليا فقط لمستخدمي هواتف آيفون من شركة أبل وعبر تلقي دعوة للانضمام إليه، وفقاً لموقع “techcrunch“.

ومن المتوقع أن يصل الإصدار المنتظر منذ وقت طويل للتطبيق على نظام أندرويد إلى مزيد من المستخدمين الجدد في العالم، إذ سيصل إلى أسواق أخرى تتحدث الإنجليزية ثم إلى باقي أنحاء العالم خلال أيام وأسابيع بعد طرح النسخة التجريبية في السوق الأمريكية.

وزادت شعبية تطبيق كلوب هاوس أوائل العام الجاري مما دفع شركات ناشئة ومنافسين كبار مثل فيسبوك وتويتر وتيليغرام وأنستغرام لتقديم إصدارات شبيهة.

ويتضمن ذلك تقريبًا جميع الشبكات الإجتماعية ذات الأوزان الثقيلة التي تغطي مليارات المستخدمين عبر قطاعات مختلفة.

موعد إطلاق إصدار تطبيق أندرويد

 وتشير البيانات الأخيرة من شركة التحليلات Sensor Tower إلى أن تنزيلات تطبيق كلوب هاوس انخفضت في شهر مارس الماضي بنسبة 72% مقارنة بالشهر السابق.

وهو ما دفع الشركة لأن تقوم بإصدار تطبيق لنظام أندرويد في أقرب وقت ممكن، أو قد تفقد جزءًا كبيرًا من قاعدة مستخدميها المحتملين من خلال Spaces من تويتر أو Voice Chat 2.0 من تيليغرام، التي هي متاحة للعديد من المستخدمين عبر أندرويد.

ولم تشارك الشركة في الوقت الحالي مخططًا زمنيًا لإصدار تطبيق أندرويد الخاص بها، لكن بالنظر إلى أنه متاح لبعض المستخدمين عبر القناة التجريبية، فمن المتوقع طرحه على نطاق أوسع في الأسابيع المقبلة.

سبب تراجع تنزيلات تطبيق كلوب هاوس

 يذكر أن التطبيق المخصص لنظام iOS فقط أحدث ضجة كبيرة بعد إطلاقه في شهر مارس من العام الماضي لأنه يحتوي على نظام الدعوة لجعل الناس يشعرون بالخصوصية ونمط جديد من التفاعل الصوتي في الوقت الفعلي دون ميزات التسجيل.

وأثار تراجع عدد تحميلات تساؤلات بشأن إمكانية استمرار نجاحه وما إذا كان بقاء الناس في منازلهم لفترات أطول خلال الجائحة من أسباب هذا النجاح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: