فرنسا: “ليس هناك انتشار “مهم” للنسخة المتحورة الهندية

فايس بريس
دولي
فايس بريس14 مايو 2021آخر تحديث : الجمعة 14 مايو 2021 - 6:31 مساءً
فرنسا: “ليس هناك انتشار “مهم” للنسخة المتحورة الهندية

ذكرت الوكالة الوطنية الفرنسية للصحة العامة، أن حالات العدوى الناجمة عن النسخة المتحورة الهندية لفيروس كورونا تسجل ارتفاعا طفيفا في فرنسا، دون أن تشكل انتشارا “مهما” في الوقت الراهن.

وضمن حصيلتها الوبائية الأسبوعية التي نشرت، مساء أمس الخميس، سجلت هيئة الصحة العامة الفرنسية الآن ما بين 4 و8 حلقات يتم الإبلاغ عنها أسبوعيا. ومع ذلك، فهي ترى أنه لا يوجد تفش “مهم” لهذا المتحور المقلق في الوقت الراهن، والذي تم اكتشافه لأول مرة في نهاية أبريل بفرنسا.

وحسب الهيئة، في المجموع، يوم 11 ماي تم تسجيل “24 حلقة تشمل حالة واحدة على الأقل” من المتحور الهندي في فرنسا، وذلك في سبع جهات بالبر الرئيسي وكذا بغوادالوب التي رصدت بها هذه النسخة للمرة الأولى في مارس لدى مسافرين متوقفين قادمين من الهند، مؤكدة أن “أغلبية الحلقات المصرح بها إلى حدود اليوم، ترتبط بحالات عادت من الهند”، باستثناء بؤرتين عائليتين، واحدة في أوفيرن-رون-ألب وأخرى في إيل-دو-فرانس.

وأضافت الهيئة الصحية أن “تحديد هاتين الحلقتين غير المرتبطتين بالهند تحيل على أن سلاسل انتقال بي.1.617 قد حدثت، محليا، حول الحالات المستوردة”، مؤكدة أنه حتى الآن، “لا يوجد عنصر يفيد بانتشار كبير تم الإبلاغ عنه في فرنسا”.

وتم وصف المتحور الهندي هذا الأسبوع من قبل منظمة الصحة العالمية على أنه “مثير للقلق”، إلى جانب المتغيرات البريطانية والجنوب إفريقية والبرازيلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: