رصاص اسرائيلي يزهق روح مسؤول قضائي فلسطيني

فايس بريس
دولي
فايس بريس14 مايو 2021آخر تحديث : الجمعة 14 مايو 2021 - 9:12 مساءً
رصاص اسرائيلي يزهق روح مسؤول قضائي فلسطيني

هشام عزار

قتل مسؤول قضائي فلسطيني تلقى تكوينه الجامعية عبد المالك السعدي في مدينة طنجة؛ اليوم الجمعة متأثرا بأصابته برصاص الأمن الاسرائيلي؛ خلال مواجهات اندلعت بمدينة نابلس.

وقالت وسائل اعلام من الضفة الغربية؛ ان وكيل النيابة في محافظة سلفيت عيسى برهم؛ قتل اثر إصابته برصاص الجنود الإسرائيليين.

وتلقى عيسى برهم؛ تكوينه الجامعي بكلية العلوم القانونية. الاقتصادية والاجتماعية بطنجة؛ وحصل على الدكتوراة بعد مناقشته لأطروحة جامعية حول موضوع “العدالة الجنائية واثرها على التنمية”.

وعقب صلاة الجمعة، اندلعت مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي إثر فض مسيرات منددة بممارسات الاحتلال في مدينة القدس، وجرائمه في قطاع غزة.

وكانت فصائل فلسطينية، قد وجهت دعوات للمشاركة في تلك المسيرات، على نقاط الاحتكاك في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.

ومنذ 13 أبريل الماضي تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

وأفادت آخر حصيلة رسمية لوزارة الصحة في قطاع غزة، بأن العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ الاثنين، أسفر عن استشهاد 122 فلسطينيا، بينهم 31 طفلا و20 سيدة، وإصابة 900 بجروح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: