جائزة البرتغال.. الدراج الإسباني فينياليس يحرز سباق السرعة

هيئة التحرير24 مارس 2024آخر تحديث :
جائزة البرتغال.. الدراج الإسباني فينياليس يحرز سباق السرعة

حقق الدراج الإسباني مافريك فينياليس (أبريليا) مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه أمس السبت في سباق السرعة (سبرينت) لجائزة البرتغال الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات النارية فئة موتو جي بي، المقامة على حلبة ألغارفي في بورتيماو.

وهيمن الدراجون الإسبان على المراكز الثلاثة الأولى، حيث تقدم فينياليس المنطلق من المركز الثاني مواطنيه دراج دوكاتي-غريزيني مارك ماركيس، بطل العالم ست مرات، وخورخي مارتن (دوكاتي-بريماك).

وحقق فينياليس الذي انضم إلى أبريليا في 2021 بعد رحيله عن ياماها، أفضل نتيجة له مع الفريق الإيطالي على الرغم من معاناته من مشكلات في معدته خلال الأسبوع.

وقال ابن الـ 29 عاما “اليوم أشعر أنني بحالة جيدة. أنا سعيد بالعودة إلى المراكز الأولى. نحن نظهر أننا نسير على الطريق الصحيح”.

وتابع “في غاية التركيز لسباق الغد ولكني اشعر بسعادة عارمة لما حققته اليوم. فوزي الأول لأبريليا”.

من جهته، تعرض ماركيس الذي انضم هذا العام إلى دوكاتي-غريزيني بعد 11 عاما قضاها مع هوندا، خلال التجارب لسقطة واضطر للاكتفاء بالمركز الثامن، ولكن بعد انطلاقة رائعة وعندما أتيحت له الفرصة في اللفة الأخيرة، انطلق بقوة متجاوزا مارتن من الداخل.

وقال ماركيس الذي اجتاز خط النهاية بفارق 1.039 ثانية خلف فينياليس، و0.83 ثانية أمام مارتن “الانطلاق من مركز متأخر أمر صعب للغاية. لقد كنت محظوظا جدا في اللفة الأولى لأن انطلاقتي كانت جيدة. ثم عدت في اللفة الأخيرة”.

وتصدر دراج دوكاتي الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا، بطل العالم في العامين الماضيين، سريعا رغم انطلاقه من المركز الرابع واتجه لتحقيق الفوز قبل أن يرتكب خطأ عند المنعطف الأول قبل 4 لفات من النهاية (من أصل 12) كلفه غاليا.

وأكمل الأسترالي جاك ميلر (كيه تي أم) الذي كانت انطلاقته مشجعة لكنه افتقر للسرعة لمقارعة منافسيه، المراكز الخمسة الأولى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة