Advertisement
Advertisement

انعقاد المنتدى الدولي للكيمياء حول صناعة البطاريات عالية الأداء

هيئة التحرير الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 09:30

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظم فدرالية الكيمياء وشبه الكيمياء الدورة الثانية من المنتدى الدولي للكيمياء، يومي 15 و16 ماي 2024، بالرباط، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

وستتمحور أشغال الدورة الثانية من هذا المنتدى حول صناعة البطاريات عالية الأداء كما تهدف لالتقاء الأطراف الفاعلة المنخرطة في مجال الصناعة الكيميائية، بحيث تمنح فرصة فريدة للتبادل والتعاون والتطوير في هذا المجال.

ستتميز الجلسة العمومية الرسمية للمنتدى بمشاركة العديد من الشخصيات سواء الحكومية أو المنحدرة من عالم الأعمال، كما ستتخلل المنتدى مداخلات أخرى وموائد مستديرة تهم عدة مواضيع، خاصة منها: السوق العالمي للبطاريات عالية الجودة؛ ودور المغرب بصفته ملتقى للاستثمارات الصناعية وقاطرة للصناعة الكيميائية بإفريقيا؛ والمحفزات الضرورية لمواكبة منظومة البطاريات عالية الاداء بالمغرب، ومسألة الرأسمال البشري في صناعة البطاريات…

والمغرب، الذي يتوفر على موارد وفيرة من الفوسفاط والكوبالت، مقبل على أن يصبح فاعلا رئيسيا في سلاسل القيمة المتعلقة ببطاريات الليثيوم-إيون ذات الاداء العالي بالنسبة لصناعة السيارات.

وفي هذا السياق، يطمح هذا الملتقى لإرساء تحالفات مع فاعلين دوليين مرموقين بهدف تيسير خلق منظومة خاصة بالبطاريات عالية الاداء بالمغرب، وستمهد هذه المبادرة الطريق نحو عصر جديد للصناعة الكيميائية وستجعل من المغرب قطبا عالميا في مجال الكيمياء، يضيف البلاغ.

يشار إلى أن قرية الكيمياء ستحتضن عدة مؤسسات رائدة في مجال الصناعة الكيميائية على الصعيدين الوطني والدولي وذلك داخل فضاء خاص على هامش المنتدى.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأحد 16 يونيو 2024 - 18:15

الجمارك .. ارتفاع عدد التصاريح على السلع خلال 2023

الأحد 16 يونيو 2024 - 16:45

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط

الأحد 16 يونيو 2024 - 14:45

الدرهم يرتفع بنسبة 0.55 % أمام اليورو

الأحد 16 يونيو 2024 - 10:01

ميناء الحسيمة يستقبل أول باخرة في إطار عملية “مرحبا 2024” لاستقبال مغاربة العالم