Advertisement
Advertisement

القدس.. بيت مال القدس تنظم الملتقى السنوي الثالث للأشخاص في وضعية إعاقة

هيئة التحرير الأربعاء 24 أبريل 2024 - 14:32

تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم السبت المقبل في القدس، الملتقى السنوي الثالث للأشخاص في وضعية إعاقة تحت شعار: “تحسين جودة الحياة، مسؤولية جماعية”.

وذكر بلاغ لوكالة بيت مال القدس أن هذا الملتقى، الذي يُنظم للعام الثالث على التوالي، يجمع في إطار اليوم السنوي للأشخاص في وضعية الإعاقة في القدس الذي أقرته الوكالة في 12 أبريل من كل عام، ما يزيد عن 12 هيئة ومؤسسة معنية بهذه الفئة، بحضور 200 فردا من ذوي الإعاقة ومرافقيهم.

ويتوزع المشاركون في الملتقى لهذا العام على فئات من ذوي الإعاقات الحركية، والبصرية، والسمعية، فضلا عن مسؤولين عن عدد من مراكز إيواء أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وستوفر الوكالة خلال انعقاد هذا الملتقى، الذي يستمر على مدى يوم كامل، مختلف أشكال الدعم اللوجيستي التي تُسهل الولوج إلى فضاء الملتقى، وتوفير مطبوعات مناسبة للمكفوفين بتقنية “برايل”، والترجمة إلى لغة الإشارة، لتمكين ذوي الإعاقة السمعية من متابعة مجريات الملتقى.

وسيتضمن برنامج الملتقى عرض شريط عن واقع المؤسسات العاملة في مجال تأهيل الأشخاص في وضعية الإعاقة في القدس، أعده فريق مرصد “الرِّباط” للملاحظة والتتبع والتقويم التابع للوكالة في القدس الشريف.

ويُقدم خبراء ومتخصصون اجتماعيون أوراقا في مواضيع تهم، على الخصوص، “واقع قطاع التأهيل في القدس”، و”بناء جسور الرعاية النفسية: تعزيز مأسسة تطوير الدعم لذوي الهمم في المجتمع المقدسي”، و”رقمنة الدعم النفسي: آفاق وتحديات في تحسين خدمات الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة في القدس”.

كما سيتم خلال الملتقى استعراض قصص نجاح لمشاريع تنفذها جمعيات ومؤسسات تُعنى بأمور الإعاقة بأنواعها.

ويُتوج الملتقى بتوقيع اتفاقيات دعم وتمويل بعض المشاريع الخاصة بهذه الفئة، وذلك في إطار التزام الوكالة بتخصيص نسبة سنوية من التمويلات الموجهة للمشاريع في كل القطاعات الاجتماعية، لفائدة جمعيات ومؤسسات الأشخاص في وضعية إعاقة.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأحد 5 مايو 2024 - 14:45

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الاثنين

الأحد 5 مايو 2024 - 08:12

توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد

السبت 4 مايو 2024 - 18:29

بعد جدل “البوفا”..”حبوب النشوة الكاذبة” و”الطقوس الغريبة” في أوساط التلاميذ

السبت 4 مايو 2024 - 17:30

القضية وصلت إلى البرلمان..زيادات جديدة في أسعار القهوة وشركات محتكرة في قفص الاتهام