Advertisement
Advertisement

هل تورط المجلس الجماعي لفاس في قضية عدم أداء تذاكر سفريات نحو إسرائيل وكوريا الجنوبية

هيئة التحرير الجمعة 3 مايو 2024 - 18:46

في النقاشات المغلقة لأعضاء المجلس الجماعي لفاس، في اليومين الأخيرين، لا حديث يعلو على قضية تذاكر سفريات قام بها مستشارون وموظفون إلى إسرائيل وكوريا الجنوبية.

المصادر التي تحدثت إلى “فايس بريس” قالت إن مسؤولين كبار في الجماعة قد كثفوا الإجراءات، اليوم الجمعة، 3 ماي الجاري، لتطويق ما أسمته المصادر بـ”الفضيحة”، خاصة بعدما لوحت شركة الأسفار المتضررة من هذا “التماطل” بإحالة الملف على القضاء.

وأكدت المصادر بأن جل المستشارين الذين شاركوا في هذه السفريات بتذاكر هذه الشركة قد توصلوا بإنذارات لتسوية الوضعية في أجل لا يتعدى الأسبوع.
المستشارون، وفق المصادر ذاتها، من المستبعد أن تكون لهم أي مسؤولية في هذا الملف، حيث أشارت المصادر إلى أن السفريات التي يقوم بها أعضاء المجلس والموظفين في إطار مهام رسمية تخضع لإجراءات منصوص عليها في القانون، وترصد لهذه المهام ميزانية، وتعويضات.

في هذا الملف، لم تستبعد المصادر أن وجود إهمال في معالجة هذا الملف وتسوية الوضعية مع وكالة الأسفار المعنية من قبل المصالح الجماعية المختصة. لكن هذا الإهمال تسبب في ورطة كبيرة لمجلس برمته، وأعاد إلى الواجهة ملفات سابقة فتحت بشأنها تحقيقات، وأدت إلى متابعات واعتقالات وأحكام إدانة بالسجن، وتسببت في إلحاق أضرار كبيرة بصورة الجماعة.

ووفق المعطيات ذاتها التي توصلت بها “فايس بريس”، فقد دخلت ولاية الجهة على الخط، حيث طلبت توضيحات من رئيس المجلس الجماعي عن ملابسات هذا الملف.

ورغم الضجة التي أثارها الموضوع، إلا أن الجماعة لم تصدر بعد أي توضيحات من شأنها أن تزيل الغموض الذي يلف هذه القضية.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 17 مايو 2024 - 21:39

غامبيا تجدد تأكيد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي ووحدة المغرب الترابية

الجمعة 17 مايو 2024 - 20:03

أكادير: السيد حموشي يتباحث مع المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية

الجمعة 17 مايو 2024 - 18:32

المغرب يسجل 35 إصابة جديدة بـ”كوفيد”

الجمعة 17 مايو 2024 - 16:30

توقيع اتفاقية إطار بين الأمن ومجموعة العمران وولاية جهة سوس ماسة