Advertisement
Advertisement

تونس: المحامون يخوضون إضرابا عاما احتجاجا على اعتقال زميل لهم

هيئة التحرير الإثنين 13 مايو 2024 - 15:45

بدأ المحامون في تونس، اليوم الاثنين، إضرابا عاما في جميع محاكم البلاد تنديدا بالاعتقال التعسفي الذي تعرض له أحد زملائهم.

ويأتي هذا الإضراب، وفق نقيب المحامين حاتم المزيو، احتجاجا على مداهمة فرقة أمنية لدار المحامي بالعاصمة بالعاصمة، مساء السبت، لتنفيذ مذكرة توقيف في حق المحامية سنية الدهماني.

كما قررت الهيئة التونسية للمحامين تنظيم تظاهرة رمزية، الخميس المقبل، أمام مقر دار المحامي وإحداث “المرصد الوطني للمحامين” مهمته رصد الانتهاكات التي تستهدف المحامين والصحفيين والمواطنين.

وقد تم توقيف المحامية سنية الدهماني، السبت، بعد مداهمة الشرطة لدار المحامي في العاصمة على خلفية تصريحات مثيرة للجدل في وسائل الإعلام حول الأوضاع بالبلاد.

وتعرف تونس منذ مطلع السنة الماضية سلسلة اعتقالات طالت سياسيين وشخصيات معارضة ونشطاء من المجتمع المدني ومسؤولين إعلاميين و نقابيين، مما أثار موجة من السخط من قبل العديد من المنظمات غير الحكومية للدفاع عن حقوق الإنسان.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 15:59

محكمة فرنسية تقضي بتعليق قرار استبعاد الشركات الإسرائيلية من معرض الأسلحة “

الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 15:15

قادة الاتحاد الأوروبي يرجئون حسم تولي المناصب العليا بالتكتل

الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 14:47

فرنسا.. انتعاش الإصابات بكوفيد عشية الألعاب الأولمبية

الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 14:30

انتشال جثتين وإنقاذ أكثر من 1800 مهاجر قبالة السواحل التونسية