Advertisement
Advertisement

الصين تدعو لعلاقات سليمة ومستقرة مع كوريا

هيئة التحرير الأربعاء 15 مايو 2024 - 08:30

دعت الصين لعلاقات سليمة ومستقرة مع كوريا، وذلك خلال المحادثات التي جرت يوم الاثنين ببكين بين وزير الخارجية الصيني وانغ يي، ونظيره الكوري تشو تاي-يول.

ودعا وانغ لعلاقات رابح – رابح بين البلدين، وتجنب الاضطرابات، وبذل جهود مشتركة من أجل التنمية السليمة والمستقرة للعلاقات، مسجلا أن الصين وكوريا كبلدين جارين يتعين عليهما الحفاظ على تبادلات دورية. وأوضح أن العلاقات بين البلدين واجهت صعوبات وتحديات، الشيء لا يخدم المصالح المشتركة للجانبين، داعيا لتعزيز التواصل والتبادلات، وازالة سوء التفاهم، وتعزيز الثقة المتبادلة. من جهته أعرب وزير الخارجية الكوري تشو تاي-يول بحسب ما ذكرت وسائل اعلام صينية رسمية عن أمله في أن تصبح هذه الزيارة خطوة هامة إلى الأمام في العلاقات بين البلدين.

وأضاف أن حكومة كوريا تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الصين، وتتطلع للعمل بشكل وثيق مع الصين لتطوير شراكة تعاون استراتيجية على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وتبادل الجانبان أيضا وجهات النظر بشأن التعاون بين الصين واليابان وكوريا، والوضع في شبه الجزيرة الكورية، وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 15 يونيو 2024 - 15:59

أوكرانيا توقف مسؤولا إقليمي بتهمة التخابر مع روسيا

السبت 15 يونيو 2024 - 15:45

تركيا: تجميد أصول 3 أشخاص لتمويلهم منظمات إرهابية

السبت 15 يونيو 2024 - 14:30

أبو عبيدة: “ندعو الحجاج في بيت الله الحرام أن يتذكروا إخوانهم في غزة وفلسطين”

السبت 15 يونيو 2024 - 14:15

وزير مالية فرنسا: سنعاني أزمة مالية إن فاز اليمين المتطرف