القمة العربية . . بوريطة يتباحث بالمنامة مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني

هيئة التحرير15 مايو 2024آخر تحديث :
القمة العربية . . بوريطة يتباحث بالمنامة مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني

أجرى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الثلاثاء في المنامة، مباحثات مع أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة انعقاد القمة العربية.

وأوضح السيد بوريطة أن اللقاء مع نظيره الأردني يندرج في إطار العلاقات الاستراتيجية متعددة الابعاد، بين المغرب والأردن وتأكيدا لسنة التشاور والتنسيق التي تطبع علاقات البلدين الشقيقين بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله.

وأكد الوزيران تطابق موقف البلدين حيال ما يجري من عدوان سافر على غزة والحاجة الملحة الى الوقف الفوري والعاجل للحرب وحماية المدنيين الفلسطينيين والرفض المطلق لأية محاولة لتهجيرهم.

ومن منطلق رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للجنة القدس والوصاية الهاشمية للملك عبد الله الثاني على الأماكن المقدسة في القدس، أكد الوزيران ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس ورفض أية إجراءات لتقويض وضع المدينة المحتلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة