آبل تخطط لإضافة مزايا الذكاء الاصطناعي

هيئة التحرير21 مايو 2024آخر تحديث :
آبل تخطط لإضافة مزايا الذكاء الاصطناعي

تخطط شركة آبل لإضافة مزايا الذكاء الاصطناعي في كافة جوانب نظام iOS 18 القادم لهواتف آيفون ومنها قسم الإشعارات، بحسب تقرير نشرته وكالة بلومبرغ الأميركية.

وبحسب التقرير، فإن آبل سوف تعتمد على الذكاء الاصطناعي في تلخيص الإشعارات المختلفة التي تصل إلى المستخدمين على مدار اليوم، وفق موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”.

وستعمل تلك الميزة على نحو تلقائي، ويمكن للمستخدمين الحصول على ملخص الإشعارات صوتياً من المساعد الشخصي الذكي “سيري”، مع مزايا أخرى مثل تلخيص المقالات الإخبارية، وتحسين آلية التواصل باللغة الطبيعية، وغيرها.

في حين تتعمد الكثير من التطبيقات إرسال الإشعارات إلى المستخدمين من أجل حثهم على التفاعل معها على نحو مستمر، لكن ذلك يجعل قسم الإشعارات مليئاً بعدد كبير منها بغض النظر عن مدى أهميتها للمستخدم.

إلى ذلك يرى بعض المستخدمين أن نظام إدارة الإشعارات في نظام iOS قد يحتاج إلى المزيد من التطوير، وقد يؤدي الذكاء الاصطناعي دوراً في تحسين إدارة الإشعارات، لتقدم فائدة أكبر للمستخدمين، وتقليل تشتتهم.

وبحسب التقرير، فإن آبل تسعى إلى جعل مزايا الذكاء الاصطناعي التي تنوي تقدميها إلى المستخدمين مع نظام iOS 18 معتمدة على المعالجة في الأجهزة، لكن ستكون هناك مزايا أخرى معتمدة على المعالجة في خوادم الشركة السحابية.

وأضاف التقرير أن آبل قد تتخلى عن وضع تطبيق للدردشة الذكية مشابه لتطبيقات أخرى مثل ChatGPT و Gemini في نظامها القادم، مما قد يعني أيضًا أن الشركة لم تتوصل إلى اتفاق ملائم مع الشركات المنافسة من أجل إدماج تطبيقاتها في النظام.

وكانت آبل قد أكدت سابقًا قدوم مزايا الذكاء الاصطناعي إلى أجهزتها عبر أنظمة التشغيل القادمة، ومن المقرر إعلان التفاصيل في مؤتمر المطورين مطلع يونيو المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة