Advertisement
Advertisement

جمعية “المبادرة” تستدعي متخصصين لمناقشة تحديات وفرص التنمية بجهة فاس-مكناس

هيئة التحرير الثلاثاء 21 مايو 2024 - 17:30

“التنمية بجهة فاس-مكناس: الآفاق، الفرص والتحديات”، هو الموضوع الذي اختار الفرع الجهوي لـ”المبادرة، الوطن أولا ودائما”، في أول نشاط له بالجهة.

الندوة العلمية التي استدعى لها عددا من الخبراء والمتخصصين، يرتقب أن تحتضنها قاعة الندوات بجماعة فاس، يوم السبت، 25 ماي الجاري.

سبق للجمعية أن نظمت على المستوى الوطني ندوات تناولت مواضيع همت على الخصوص تنمية المناطق الجبلية والطبقة المتوسطة والاستثمار وغيرها.
وإلى جانب تنظيم عدد من اللقاءات التي تناقش ملفات حارقة مرتبطة بالتنمية، فإن الجمعية تواصل تأسيس فروعها داخل المغرب وخارجه. وشهدت، في الآونة الأخيرة، التحاق عدد من الأطر من مختلف الآفاق والتخصصات.

وقالت “المبادرة، الوطن أولا ودائما” والتي يترأسها عزيز الرباح، إن اختيار موضوع آفاق تنمية جهة فاس-مكناس يعتبر استمرارا لهذا النهج، لكن في بعده الجهوي. واعتبرت أن اعتماد النظرة التفاؤلية تقتضي تناول الموضوع من زاوية إيجابية، في إشارة إلى ما تزخر به جهة فاس-مكناس من ؤهلات مرتبطة بتنوع مجالها الجغرافي وغنى رصيدها التاريخي والثقافي ومواردها الطبيعية.

الندوة المقترحة من المرتقب أن تناقش عددا من المحاور ذات الصلة بالتنمية في الجهة، ومنها الصناعة التقليدية والسياحة والتراث الثقافي، والفلاحة والثروة الحيوانية، والصناعة والاستثمار ومناطق الأنشطة الاقتصادية والرصيد العقاري، والبنية التحتية والنقل واللوجستيك والبناء والانعاش العقاري، وذلك إلى جانب ملف الماء والبيئة والموارد الغابوي، والمرأة والشباب والرياضة والتنمية الاجتماعية، والبحث العلمي والتكوين المهني والتشغيل.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 15 يونيو 2024 - 22:34

تسمية شارع باسم والد رئيس المرينيين بفاس..الحجوبي يقدم توضيحاته و”البيجيدي”: سقطة أخلاقية

الخميس 13 يونيو 2024 - 19:03

تسمية شارع باسم والد رئيس مقاطعة المرينيين بفاس..الغلوسي: يجب سلك مسطرة العزل في حقه

الأربعاء 12 يونيو 2024 - 17:30

مندوبية المقاومة بفاس في ورطة؟..الوالي ازنيبر يرفض سحب اسم يوسف بن تاشفين على شارع وتعويضه باسم والد رئيس مقاطعة بفاس

الصراصير تغزو أحياء سكنية بفاس ومواطنون يتساءلون: أين خدمات القرب الجماعية؟
الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 14:58

الصراصير تغزو أحياء سكنية بفاس ومواطنون يتساءلون: أين خدمات القرب الجماعية؟