Advertisement
Advertisement

السلوكات المشينة بالوسط المدرسي تستنفر المسؤولين في أكاديمية التربية والتكوين بجهة فاس

هيئة التحرير الخميس 23 مايو 2024 - 15:45

أعطى مدير الأكاديمية برحاب مدرج المركز الجهوي للتكوينات والملتقيات يوم أمس الأربعاء 22 ماي 2024، انطلاق الأنشطة المبرمجة خلال الفترة الصباحية لفعاليات المنتدى الجهوي لبرنامج ” دعم تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي” APT2C الذي يأتي تنظيمه في إطار الشراكة الشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والرابطة المحمدية للعلماء وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسفارة الترويج.

أكد مدير الأكاديمية على أهمية هذا المنتدى لكونه يتيح الفرصة لتقاسم وتثمين تجارب وأنشطة المؤسسات التعليمية المنخرطة في المشروع بالجهة، ومن شأن ذلك أن يساهم في نشر ثقافة التسامح والسلوك المدني، مما يقلل من السلوكات المشينة بين المتعلمين بمختلف الأسلاك الدراسية.
وقالت الأكاديمية، في بلاغ صحفي، إنها عملت على إرساء آليات رصد العنف داخل المؤسسات التعليميةوالتعاون مع مختلف الشركاء لمحاصرة كل السولوكات المشينة بالمؤسسات التعليمية ومحيطها الخارجي، وذلك في حرصها على توفير مناخ تربوي آمن بالمؤسسات التعليمية.

ولتفعيل آليات الحد من ظاهرة العنف بأوساط المتعلمين بجميع أشكاله، تم تنظيم ورشة حول الدعم التربوي والصحة النفسية ، وورشة حول خلايا اليقظة وأخرى حول مخاطر استعمال التكنولوجيا الحديثة ” العنف الرقمي”.

أروقة المنتدى شكلت فرصة للتلاميذ لعرض منتوجاتهم الفنية والتراثية التي عكست التنوع والتكامل الحضاري بالجهة والتي تشكل مقومات حقيقية لنشر التسامح وروح المواطنة.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 13 يونيو 2024 - 19:03

تسمية شارع باسم والد رئيس مقاطعة المرينيين بفاس..الغلوسي: يجب سلك مسطرة العزل في حقه

الأربعاء 12 يونيو 2024 - 17:30

مندوبية المقاومة بفاس في ورطة؟..الوالي ازنيبر يرفض سحب اسم يوسف بن تاشفين على شارع وتعويضه باسم والد رئيس مقاطعة بفاس

الصراصير تغزو أحياء سكنية بفاس ومواطنون يتساءلون: أين خدمات القرب الجماعية؟
الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 14:58

الصراصير تغزو أحياء سكنية بفاس ومواطنون يتساءلون: أين خدمات القرب الجماعية؟

الإثنين 10 يونيو 2024 - 16:16

أزيد من 64 الف مترشح لاجتياز البكالوريا بجهة فاس والأكاديمية تعلن عن إجراءات لتأمين العملية