Advertisement
Advertisement

زامبيا تشيد بالمبادرة الأطلسية لجلالة الملك لفائدة دول الساحل

هيئة التحرير الجمعة 24 مايو 2024 - 18:59

أشاد وزير العدل الزامبي، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالنيابة، مولامبو هايمبي، اليوم الجمعة بالرباط، بالمبادرة الأطلسية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة دول الساحل.

ونوه الوزير الزامبي، في بيان مشترك صدر في أعقاب المحادثات التي أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بالفرصة التي تتيحها المبادرة الملكية لتيسير ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي، والتي ستساهم في تحقيق التنمية السوسيو- اقتصادية للمنطقة، وستضمن استقرار إفريقيا وازدهارها.

كما أشاد بالمبادرة “المتبصرة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار مسلسل الدول الإفريقية الأطلسية، الذي يهدف إلى جعل الفضاء الإفريقي الأطلسي إطارا جيو- استراتيجيا من أجل تطوير التعاون بين البلدان الإفريقية وتعزيز السلام، والاستقرار، والازدهار المشترك.

وبهذه المناسبة، نوه السيد بوريطة والسيد هايمبي بـ”أواصر الأخوة القوية والتضامن والدعم والتفاهم التي تجمع الشعبين المغربي والزامبي، فضلا عن التقدير المتبادل بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأخيه فخامة الرئيس هاكيندي هيشيليما”.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 13 يونيو 2024 - 23:17

لجنة الـ24.. مجلس التعاون الخليجي يجدد تأكيد مواقفه الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

الخميس 13 يونيو 2024 - 18:15

المغرب والصين.. التوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال الثقافة 2024 – 2028

الخميس 13 يونيو 2024 - 16:45

تأجيل النظر في قضية “إسكوبار الصحراء”

الخميس 13 يونيو 2024 - 15:02

بنسعيد يتباحث مع نائب وزير الثقافة الصيني