Advertisement
Advertisement

الصين: تخليد يوم افريقيا ببكين بمشاركة المغرب

هيئة التحرير الأحد 26 مايو 2024 - 14:45

تم مساء أمس السبت ببكين تخليد بيوم فريقيا بمشاركة ممثلي السلك الدبلوماسي الافريقي المعتمد بالصين، ومن بينه المغرب.

وتميز هذا اليوم الذي أطلقه مجموعة من سفراء الدول الافريقية بالصين، على الخصوص، بعرض منتجات الصناعة التقليدية التي تميز مختلف البلدان الافريقية التي شاركت في هذا الحدث.

وقامت سفارة المغرب بالصين خلال هذا الحدث بإنشاء رواق مغربي قدم للزوار مجموعة مختارة من المنتجات التي تمثل التراث الغني للصناعة التقليدية المغربية.

وتم خلال هذا الحفل دعوة الحضور لتذوق الشاي المغربي على الطريقة المغربية الأصيلة.

وأبرز مختلف المتدخلين خلال هذا اليوم الجهود المبذولة لتعزيز صعود افريقيا مندمجة، ومزدهرة قادرة على أخد زمام أمورها بنفسها.

وتم التطرق على الخصوص لضرورة مواصلة تعزيز الشراكة التي تم بناؤها على مدى السنوات الأربع والعشرين الماضية بين افريقيا والصين.

وشدد المتدخلون في هذا السياق على أهمية القمة المقبلة لمنتدى التعاون الصيني الافريقي (فوكاك)، المرتقب تنظيمها في شتنبر المقبل ببكين، مشيرين إلى أن هذا الموعد يتعين أن يشكل فرصة لتحديد مسارات جديدة لتعزيز الشراكة الصينية الافريقية.

وقال نائب وزير الخارجية الصيني تشن شياو دونغ، إن الصين وافريقيا، اللتين يربطهما تقارب عميق، ورؤى متقاربة وأهداف مماثلة، مدعوان لمواصلة تعميق تضامنهما وتعاونهما، مسجلا أنه يتعين على الجانبين اغتنام فرصة قمة الـ”فوكاك” للعمل سويا على فتح صفحات جديدة في علاقات الصداقة بين الصين وافريقيا.

وأضاف أن “هذه السنة تشكل سنة كبيرة للعلاقات الصينية الافريقية، ذلك أنه بعد مرور ستة أعوام على القمة الأخيرة للـ”فوكاك”، سيجتمع المسؤولون الصينيون والأفارقة في بكين لبحث التعاون الصيني الافريقي سويا، مشيرا إلى أنه من الضروري تحسين التعاون في المجالات التقليدية من قبيل التجارة، والاستثمار، والبنية التحتية، فضلا عن اغتنام الفرص التي يتيحها التحول الطاقي الأخضر من أجل توسيع التعاون في القطاعات الصاعدة مثل التنمية الخضراء والاقتصاد الرقمي والاقتصاد الأزرق.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 13 يونيو 2024 - 23:17

لجنة الـ24.. مجلس التعاون الخليجي يجدد تأكيد مواقفه الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

الخميس 13 يونيو 2024 - 18:15

المغرب والصين.. التوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال الثقافة 2024 – 2028

الخميس 13 يونيو 2024 - 16:45

تأجيل النظر في قضية “إسكوبار الصحراء”

الخميس 13 يونيو 2024 - 15:02

بنسعيد يتباحث مع نائب وزير الثقافة الصيني