Advertisement
Advertisement

انعقاد الاجتماع العاشر لعملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة واللجوء بمشاركة المغرب

هيئة التحرير الإثنين 27 مايو 2024 - 12:30

انعقدت اليوم الاثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة أعمال الاجتماع العاشر لعملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة واللجوء.

ومثل المغرب في الاجتماع مسؤولون وأطر من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ومديرية الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية.

وشارك في الاجتماع أيضا ممثلو نقط اتصال الدول العربية الأعضاء المعنيين بملفي الهجرة واللجوء، إلى جانب ممثلي المنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وركز الاجتماع على آخر المستجدات بشأن عملية متابعة واستعراض الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية الذي تم اعتماده من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في دجنبر 2018، بهدف تحضير الدول الأعضاء للمشاركة الفعالة في مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني في المنطقة العربية المزمع عقده بالقاهرة في يوليوز 2024.

كما تم تخصيص إحدى جلسات الاجتماع لدراسة أهمية دور وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين، حيث تقوم الوكالة بعرض الأوضاع الحالية على الأرض في قطاع غزة، والاحتياجات والدعم اللازم في ظل هذه الظروف، والسيناريوهات المستقبلية.

وفضلا عن ذلك ناقش الاجتماع خطة عمل عملية التشاور لعامي 2024/2025، وبيان اليوم العالمي للاجئين الذي سيصدر بتاريخ 20 يونيو 2024، بالإضافة إلى الوثيقة الصادرة عن الاجتماع بشأن مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية المزمع عقده في يوليوز 2024.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 15 يونيو 2024 - 14:45

أنتيغوا وباربودا تجدد بنيويورك تأكيد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي وتعتبره “حلا قائما على التوافق”

السبت 15 يونيو 2024 - 13:02

برقية تهنئة من جلالة الملك إلى عاهل المملكة المتحدة بمناسبة تخليد ذكرى عيد ميلاده

السبت 15 يونيو 2024 - 12:15

الصحراء المغربية .. بوركينا فاسو تجدد تأكيد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي

السبت 15 يونيو 2024 - 10:30

السنغال تجدد تأكيد دعمها لسيادة المغرب ووحدته الترابية ولمخطط الحكم الذاتي