Advertisement
Advertisement

آيت طالب يترأس بجنيف لقاء حول تأثير العزلة الاجتماعية على الصحة العامة

هيئة التحرير الإثنين 27 مايو 2024 - 16:45

ترأس وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب،اليوم الإثنين بجنيف، جلسة عمل رفيعة المستوى ناقشت التأثيرات العميقة للعزلة الاجتماعية على الصحة العامة.

وأبرز الوزير خلال الجلسة التي نظمتها البعثة الدائمة للولايات المتحدة الأمريكية في جنيف بتنسيق مع الدول الأعضاء الممثلة في لجنة الترابط الاجتماعي التابعة لمنظمة الصحة العالمية، أهمية تعزيز الترابط الاجتماعي ودوره الحيوي في دعم صحة الأفراد والمجتمعات.

ولفت الانتباه إلى التحديات المتزايدة التي تفرضها العزلة الاجتماعية على الصعيد العالمي، قائلا إن “العزلة الاجتماعية تمثل خطرا كبيرا على الصحة النفسية والجسدية، مما يؤثر بشكل مباشر على جودة حياة الأفراد”.

ولاحظ أن هذا التهديد يتفاقم مع التغيرات الديموغرافية والاجتماعية مثل شيخوخة السكان وتأثير جائحة “كوفيد-19″، علاوة على التقدم التكنولوجي الذي قد يسهم في تعميق هذه العزلة.

وأشار إلى أن الدراسات أظهرت أن العزلة الاجتماعية والوحدة تعتبران من عوامل الخطر الصحية المماثلة لأمراض مزمنة مثل السكري وتلوث الهواء والتدخين، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية تعترف بأهمية البيئات الاجتماعية في تعزيز الصحة العامة، حيث يعد الترابط الاجتماعي أحد الركائز الأساسية إلى جانب الصحة البدنية والنفسية.

وأعلن السيد آيت طالب، بالمناسبة، أن المملكة المغربية ستستضيف الاجتماع الحضوري الثاني للجنة الترابط الاجتماعي التابعة لمنظمة الصحة العالمية خلال شهر شتنبر المقبل، مشددا على أن هذا الحدث سيكون محطة هامة في الجهود العالمية لمكافحة العزلة الاجتماعية وتعزيز الرفاهية.

ويرأس الوزير الوفد المغربي في جمعية الصحة العالمية السابعة والسبعين التي انطلقت أشغالها اليوم وتتواصل إلى غاية فاتح يونيو تحت شعار: “الجميع من أجل الصحة، والصحة من أجل الجميع”.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 15 يونيو 2024 - 14:45

أنتيغوا وباربودا تجدد بنيويورك تأكيد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي وتعتبره “حلا قائما على التوافق”

السبت 15 يونيو 2024 - 13:02

برقية تهنئة من جلالة الملك إلى عاهل المملكة المتحدة بمناسبة تخليد ذكرى عيد ميلاده

السبت 15 يونيو 2024 - 12:15

الصحراء المغربية .. بوركينا فاسو تجدد تأكيد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي

السبت 15 يونيو 2024 - 10:30

السنغال تجدد تأكيد دعمها لسيادة المغرب ووحدته الترابية ولمخطط الحكم الذاتي