Advertisement
Advertisement

الأمم المتحدة تعرب عن تضامنها مع بابوا-غينيا الجديدة في أعقاب كارثة طبيعية خلفت ضحايا

هيئة التحرير الإثنين 27 مايو 2024 - 16:30

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن تضامنه مع بابوا-غينيا الجديدة في أعقاب سوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها مؤخرا وخلفت مئات الضحايا.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام الأممي، في بيان صدر مساء الأحد، إن “الأمين العام يقدم تعازيه الصادقة لأسر الضحايا ويعرب عن تضامنه مع شعب وحكومة بابوا-غينيا الجديدة”.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة وشركاءها يدعمون جهود الإنقاذ التي تبذلها حكومة بابوا-غينيا الجديدة، مؤكدا استعداد المنظمة الدولية لتقديم مساعدات إضافية خلال هذه الفترة العصيبة.

وأعلنت سلطات هذه الدولة الواقعة في المحيط الهادئ، اليوم الاثنين، أن انزلاقا للتربة تسبب في طمر أزيد من ألفي شخص في مرتفعات بابوا غينيا الجديدة، مناشدة المجتمع الدولي تقديم المساعدات.

وحسب المركز الوطني لمواجهة الكوارث، فقد تسببت هذه الكارثة، التي أدت إلى تدمير عدد كبير من المباني والأراضي الزراعية، في وفاة 670 شخصا.

وأشار البنك الدولي إلى أن مناخ بابوا-غينيا الجديدة يعد من الأكثر رطوبة في العالم، وأن تساقطات مطرية كثيفة جدا تنهال بانتظام على مناطقها الرطبة في الهضاب العالية. وفي مارس الماضي، لقي 23 شخصا على الأقل حتفهم في انهيار أرضي مماثل.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأحد 16 يونيو 2024 - 20:33

مبابي يرفض المشاركة مع المنتخب الفرنسي في الاولمبياد

الأحد 16 يونيو 2024 - 19:34

المانيا: الشرطة تطلق النار على شخص يحمل قنبلة لحظات قبل انطلاق مباراة هولاندا وبولندا

الأحد 16 يونيو 2024 - 17:45

زيلينسكي: روسيا وقادتها “غير مستعدين لسلام عادل”

الأحد 16 يونيو 2024 - 16:30

مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بإطلاق نار في تكساس الأمريكية