Advertisement
Advertisement

مكاتب لحفظ الصحة وشاحنات صهريجية جديدة بتاونات والسلاسي: مجموعة جماعات “التعاون” أصبحت رائدة

هيئة التحرير الجمعة 31 مايو 2024 - 20:26

قرار مهم سيخفف من العبء على ساكنة عدد من الجماعات مع دخول فصل الصيف. فقد تم توقيع اتفاقية بين عمالة تاونات ومجموعة الجماعات “التعاون” لاقتناء 30 شاحنة صهريجية جديدة. الخبر أعلن عنه، اليوم الجمعة، محمد السلاسي، رئيس مجموعة “التعاون”، في دورة عادية عقدت بتاونات.

السلاسي وصف القرار بـ”الدفعة المهمة” لعمل المجموعة، وأشاد، في هذا السياق، بمجهودات عامل الإقليم. وقال، في تصريحات لـ”فايس بريس”: “المجموعة أصبحت رائدة على الصعيد الوطني”.

من جانبه، وصف بوشتى العمراني رئيس جماعة بوشابل، النقط الأساسية التي تداولت فيها الدورة العادية للمجموعة بـ”النقط الأساسية”. واعتبر أن مشروع إحداث مكاتب حفظ الصحة بعدد من مراكز الإقليم يندرج في إطار تقريب الخدمات للمواطن في ما يقرب من 49 جماعة، باختصاصات تتجلى في مراقبة الأسواق وتعيين الطبيب الشرعي والإشراف على عمليات التلقيح.

في التفاصيل، صادقت مجموعة الجماعات الترابية “التعاون”، على قرار إحداث أربع مكاتب لحفظ الصحة لكل من جماعات تاونات وتيسة وقرية ابا امحمد وغفساي. كما تمت المصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة ببناء وتجهيز هذه المكاتب.

المجموعة صادقت أيضا على اتفاقية الشراكة المتعلقة بوضع شاحنات صهريجية من أجل تزويد الجماعات المتضررة من آثار الجفاف بالماء الصالح للشرب بين عمالة تاونات وبين المجموعة، وتم تأجيل النقطة السادسة المتمثلة في انتخاب أعضاء اللجن الدائمة للمجلس. 

وتم تقديم ملتمس لعامل عمالة الإقليم لحث الجماعات على التعجيل بأداء مساهماتها في ميزانية المجموعة. 
  

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 15 يونيو 2024 - 14:45

أنتيغوا وباربودا تجدد بنيويورك تأكيد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي وتعتبره “حلا قائما على التوافق”

السبت 15 يونيو 2024 - 13:02

برقية تهنئة من جلالة الملك إلى عاهل المملكة المتحدة بمناسبة تخليد ذكرى عيد ميلاده

السبت 15 يونيو 2024 - 12:15

الصحراء المغربية .. بوركينا فاسو تجدد تأكيد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي

السبت 15 يونيو 2024 - 10:30

السنغال تجدد تأكيد دعمها لسيادة المغرب ووحدته الترابية ولمخطط الحكم الذاتي