Advertisement
Advertisement

توقيف 18 شخصا بفاس يشتبه في تورطهم في حيازة وترويج أجهزة إلكترونية مهربة مهيأة للغش في الامتحانات المدرسية

هيئة التحرير الثلاثاء 4 يونيو 2024 - 10:45

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الاثنين 3 يونيو الجاري، من توقيف 18 شخصا يشتبه في تورطهم في حيازة وترويج أجهزة إلكترونية مهربة بغرض استعمالها في الغش في الامتحانات المدرسية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم في عمليات أمنية متزامنة بمدن فاس ومكناس وتازة وتاهلة، وهم في حالة تلبس بترويج معدات إلكترونية يشتبه في استخدامها في الغش في الامتحانات، حيث أسفرت عمليات الضبط والتفتيش عن حجز مجموعة من البطائق من نوع “VIP”، والأجهزة إلكترونية الخاصة بقراءة هذه البطائق، علاوة على هواتف محمولة وسماعات لا سلكية دقيقة، وأسلاك كهربائية للشحن ومبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للأبحاث القضائية التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه القضية في سياق المجهودات الاحترازية والوقائية التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية بغرض مكافحة جرائم الغش في الامتحانات المدرسية.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الإثنين 17 يونيو 2024 - 19:49

موظف شرطة بسلا يستخدم سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص كان في حالة سكر واندفاع قوي

الأحد 16 يونيو 2024 - 09:15

آبل قد تواجه اتهامات بانتهاك قانون الأسواق الرقمية

السبت 15 يونيو 2024 - 18:46

الفرقة الوطنية بمكناس تحقق مع ضابط أمن ومقدم شرطة يعملان في قضية الرشوة

السبت 15 يونيو 2024 - 11:00

الفنيدق.. موظف شرطة يستخدم سلاحه الوظيفي لتوقيف جانح