Advertisement
Advertisement

عروشي يترأس الوفد المغربي خلال أشغال اجتماع لجنة الدفاع والسلامة التابعة للاتحاد الإفريقي

هيئة التحرير الأربعاء 5 يونيو 2024 - 20:03

ترأس السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا محمد عروشي، وفد المغرب في الاجتماع العادي الـ16للجنة الفنية المتخصصة للدفاع والأمن، بحضور وزراء الدفاع والأمن الأفارقة، وذلك في ختام أعمال اللجنة الفنية المتخصصة للدفاع والأمن والسلام.

وقد بدأت وقائع الجلسة الإفتتاحية لاجتماع الوزراء بالوقوف دقيقة صمت على أرواح جنود حفظ السلام وضحايا العنف في أفريقيا، وألقى السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا، محمد عروشي، كلمة سلط من خلالها الضوء على الدور الرئيسي للمملكة المغربية من أجل السلام والاستقرار في إفريقيا.

وقال إن التعاون العسكري بين المملكة المغربية والدول الإفريقية يندرج في إطار الرؤية الموحدة والتقليدية للمغرب، تحت القيادة المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس، بهدف منع الصراعات والحفاظ على السلام والاستقرار في القارة الأفريقية.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 14 يونيو 2024 - 14:00

أديس أبابا.. إبراز دور المغرب في بلورة أول قرار أممي بشأن الذكاء الاصطناعي

الخميس 13 يونيو 2024 - 23:17

لجنة الـ24.. مجلس التعاون الخليجي يجدد تأكيد مواقفه الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

الخميس 13 يونيو 2024 - 18:15

المغرب والصين.. التوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال الثقافة 2024 – 2028

الخميس 13 يونيو 2024 - 16:45

تأجيل النظر في قضية “إسكوبار الصحراء”