Advertisement
Advertisement

تبون يقيل مستشاره محمد بوعكاز

هيئة التحرير الجمعة 7 يونيو 2024 - 08:30

قرر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، يوم الأربعاء، إقالة أقرب مساعديه، مدير التشريفات في الرئاسة محمد بوعكاز “لارتكابه أخطاء جسيمة”، وفق بيان رئاسي.

وأفاد بيان للرئاسة الجزائرية بأن تبون قرر “إنهاء مهام محمد بوعكاز مستشار لدى رئيس الجمهورية مكلف بالمديرية العامة للتشريفات، لارتكابه أخطاء جسيمة ومخالفة أخلاقيات المهنة”.

وظهر مدير التشريفات في آخر مرة خلال الزيارة التي قام بها الرئيس تبون، الأسبوع الماضي، إلى ولاية خنشلة، جنوبي الجزائر. ولم يكشف بيان الرئاسة أي تفاصيل بشأن المخالفات المرتكبة من قبل المسؤول المقال.

وهذه هي المرة الثانية التي يقيل فيها الرئيس الجزائري أحد مستشاريه على خلفية “ارتكاب خطأ جسيم”، إذ سبق أن أقال في إبريل 2022، مستشاره المكلف بشؤون الجمعيات الدينية عيسى بن الأخضر، بسبب “خرقه واجب التحفّظ”.

وفي السياق نفسه، تعد هذه المرة الثالثة على التوالي التي تتعمد فيها الرئاسة الجزائرية تقديم الشخصيات المقالة من مناصبها في صورة شخصيات غير ملتزمة بمقتضيات شغل المناصب الرفيعة والمسؤوليات الحكومية، إذ كان الرئيس الجزائري قد أقال في مارس 2022، وزير النقل عيسى بكاي، وذكر بيان الإقالة حينها أن القرار مرتبط “بارتكابه خطأً جسيم”.

وقام الرئيس الجزائري، الخميس الماضي، بزيارة ولاية خنشلة، شرقي الجزائر، هي الثالثة من نوعها إلى ولايات الداخل منذ تسلمه السلطة في نهاية عام 2019، وعشية استدعائه الهيئة الناخبة في الثامن من يونيو تمهيداً للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في السابع من ستنبر المقبل.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 14 يونيو 2024 - 13:01

حصيلة جديدة..أربعة قتلى في انفجار مبنى بأنفيرس

الجمعة 14 يونيو 2024 - 11:45

مجموعة السبع تدعو حماس الى الموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة

الجمعة 14 يونيو 2024 - 08:31

بايدن: حماس لا تزال العائق الأكبر أمام تنفيذ خطة وقف النار في غزة

الخميس 13 يونيو 2024 - 22:03

الفيضانات في امريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تغمر أرجاء المنطقة