Advertisement
Advertisement

المندوبية السجون…السماح للسجناء بتلقي قفة المؤونة بمناسبة عيد الأضحى

هيئة التحرير الجمعة 7 يونيو 2024 - 13:45

بمناسبة عيد الأضحى، أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، بأنه سيتم السماح للسجناء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم المسموح لهم بزيارتهم، وكذا أعوان التمثيل الديبلوماسي والقنصلي بالنسبة للسجناء الأجانب، ابتداء من ثاني أيام العيد لمرة واحدة ولمدة أسبوع، وذلك وفق برنامج زمني محدد من طرف إدارات المؤسسات السجنية.

وقالت المندوبية في بلاغ لها، أن هذا الاجراء يأتي حرصا منها على تعزيز الروابط العائلية للسجناء ومشاركتهم لذويهم أجواء فرحة العيد تماشيا مع التقاليد المغربية الأصيلة، وعملا بالقرار الرامي إلى استثناء الأعياد الدينية من المنع النهائي لقفة المؤونة”.

وأضاف البلاغ: “ومن أجل ضمان مرور هذه المناسبة في أحسن الظروف، ستعمل المؤسسات السجنية على منح التسهيلات اللازمة للمعتقلين للاتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالمواعيد المحددة لجلب قفة المؤونة، والشروط المطلوبة لإدخالها.

وفي إطار سعيها المتواصل لمحاربة ظاهرة تسريب الممنوعات بقفة المؤونة، تهيب المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بجميع عائلات المعتقلين الانخراط الجدي والمسؤول والمساهمة الفعالة لإنجاح هذه العملية، وعدم إخراجها عن أهدافها الإنسانية ودلالاتها الدينية وأبعادها الاجتماعية واستغلالها في تسـريب كل ما من شأنه أن يهدد أمن وسلامة المؤسسات السجنية”.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأحد 16 يونيو 2024 - 21:03

“فايس بريس” تتمنى لكم عيد أضحى مبارك سعيد

الأحد 16 يونيو 2024 - 19:03

جلالة الملك يصدر عفوه السامي على 1484 شخصا بمناسبة عيد الأضحى المبارك

الأحد 16 يونيو 2024 - 13:31

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الإثنين

الأحد 16 يونيو 2024 - 08:12

توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد