Advertisement
Advertisement

بمناسبة عيد الأضحى..برلمانية تسائل الحكومة حول صرف الدعم الاجتماعي المباشر بشكل استثنائي ومسبق

هيئة التحرير الجمعة 7 يونيو 2024 - 17:00

ما هي الإجراءات والتدابير التي يمكن اتخاذها لصرف الدعم الاجتماعي المباشر للأسر المعنية به، بشكل استثنائي ومسبق، قبل حلول موعده العادي؟ هذا السؤال وجهته النائبة البرلمانية نادية تهامي، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، إلى وزيرة الاقتصاد والمالية.

ويعتبر مبلغ الدعم الاجتماعي المباشر الذي تتوصل به حوالي 3.7 مليون أسرة، وفق الاحصائيات الرسمية، مصدر العيش الوحيد لمعظم هذه الأسر، بالرغم من هزالته، لا سيما في ظل الارتفاع الفاحش والمتزايد لجل المواد الاستهلاكية الأساسية التي تهم العادات الغذائية للأسر الفقيرة والهشة.

“هناك لهيب غير مسبوق في أسعار الأضاحي، بالرغم من الإجراءات والتدابير الحكومية المتخذة، بالرغم من التطمينات المتداولة حول وفرة المنتوج، وأن العرض يفوق الطلب”، تسجل البرلمانية تهامي.

يذكر أن الحكومة وفي مناسبات عدة، خاصة الدينية منها، لجأت إلى صرف رواتب وأجور الموظفين، بشكل استثنائي ومسبق، قبل حلول نهاية الشهر.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 15 يونيو 2024 - 15:01

باكالوريا.. ضبط 58 متورطا في تسريب الامتحانات والمساعدة في الغش

السبت 15 يونيو 2024 - 13:45

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد

السبت 15 يونيو 2024 - 11:15

” كوفيد19″ : وزارة الصحة تعلن تسجيل 27 حالة إصابة جديدة

السبت 15 يونيو 2024 - 08:15

توقعات أحوال الطقس اليوم السبت