الكونغو الديمقراطية.. مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تنظم مسابقة في حفظ القرآن تجويده

هيئة التحرير9 يونيو 2024آخر تحديث :
الكونغو الديمقراطية.. مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تنظم مسابقة في حفظ القرآن تجويده

نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في جمهورية الكونغو الديموقراطية، السبت بكينشاسا، التصفيات الإقصائية للنسخة الخامسة من مسابقة المؤسسة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

وبعد يوم من التنافس بين 15 متسابقا ومتسابقة، أعلنت لجنة التحكيم، عن أسماء الفائزين بالمراتب الأولى، ويتعلق الأمر بكل من مبومبا إبراهيم في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل بمختلف القراءات والروايات الأخرى، ورشيدة تشيتنجي في صنف التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل.

وعرفت هذه التظاهرة القرآنية حضور الشيخ عبد الله مانغالا رئيس فرع المؤسسة في جمهورية الكونغو الديموقراطية، ووفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يضم كلا من ناصر بوسبع، المدير المالي للمؤسسة، وعثمان الصقلي الحسيني، مكلف بمهمة لدى المؤسسة، وعبد الحميد العلمي، خبير بالمؤسسة، وإدريس الزعري المباركي، أستاذ التعليم العالي بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، والقارئ أنس بن الربيع، إمام مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

كما حضر فعاليات هذه المسابقة السيد رشيد أكاسيم، سفير المملكة المغربية بكينشاسا، والسيد جاك كنجودي مستشار رئيس الجمهورية، وأعضاء فرع المؤسسة في الكونغو الديمقراطية وشخصيات دينية وسياسية أخرى.

يذكر أن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تهدف، من خلال هذه المسابقة القرآنية، إلى ربط الناشئة والشباب الإفريقي بكتاب الله عز وجل وتحفيزهم على حفظه وترتيله ومدارسته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة