ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أحمد البواري اليوم بالجماعة الترابية أربعاء عياشة بإقليم العرائش، مراسم الإطلاق الرسمي للموسم الفلاحي الوطني 2025/2026.
تأتي هذه الانطلاقة بعد موسم فلاحي اتسم على وجه الخصوص، بعجز مائي ملحوظ وعدم انتظام التوزيع الجغرافي للتساقطات المطرية، وهو وضع تفاقم بسبب تعاقب سنوات الجفاف خلال سبع مواسم الفارطة، بالإضافة لارتفاع تكلفة عوامل الإنتاج.
ومن أهم التدابير والتحفيزات المتخذة لإنجاح الموسم الفلاحي الحالي توفير عوامل الإنتاج وتنمية سلاسل الإنتاج وإدارة مياه الري والتأمين الفلاحي والتمويل ومواكبة الفلاحين.
فضلا عن مواصلة البرنامج الوطني لتطوير الزرع المباشر على مساحة 400,6 ألف هكتار بهدف بلوغ 1 مليون هكتار في أفق 2030 وتنزيل برنامج إعادة تشكيل القطيع الوطني إضافة إلى مواصلة تنفيذ البرنامج الوطني للري التكميلي للحبوب.




