أعلنت إيران، أمس السبت، إعادة تفعيل المبادلات التجارية مع الإمارات عبر ميناء جبل علي في دبي، واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين خلال أيام، وفق وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”.
ونقلت “إرنا” عن معاون شؤون الخدمات التجارية في منظمة الترويج التجاري الإيرانية محمد صادق قنادزاده قوله، إن ميناء جبل علي، “يعد أحد أهم موانئ الترانزيت في الإمارات مع إيران”. وأشار قنادزاده، إلى أن معظم المبادلات التجارية بين البلدين كانت تتم عبره.
وأضاف أن عمليات نقل السلع وترانزيتها عبر الميناء توقفت خلال فترة الحرب، التي بدأت نهاية فبراير الماضي.
وأوضح “أخوان” أن استئناف الرحلات يأتي عقب مباحثات بين مسؤولي هيئتي الطيران المدني في البلدين، وجهود عبر القنوات الدبلوماسية.



