أكادير- إداوتنان.. توسيع شبكة مراكز التلقيح ضد كوفيد-19 لتقريبها من التلاميذ

فايس بريس
مجتمع
فايس بريس21 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
أكادير- إداوتنان.. توسيع شبكة مراكز التلقيح ضد كوفيد-19 لتقريبها من التلاميذ

تم على مستوى عمالة أكادير-إداوتنان، توسيع شبكة مراكز التلقيح ضد كوفيد-19 لتقريبها من مقرات سكن التلاميذ والتلميذات المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و17 سنة.

وفي إطار هذه العملية، ارتفع العدد الإجمالي للمراكز المخصصة لتلقيح التلميذات والتلاميذ إلى 11 مركزا موزعا على مستوى النفوذ الترابي لعمالة أكادير- إداوتنان.

وأوضح المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لأكادير إداوتنان، عيدة بوكنين، أن توسيع شبكة مراكز التلقيح ضد كوفيد -19 المخصصة لفائدة التلميذات والتلاميذ ما بين 12 و 17 سنة على مستوى المديرية، تروم تسريع وتيرة تلقيح هذه الفئة والاستعداد الجيد للدخول المدرسي 2021-2022، وتأمين تعليم حضوري لجميع التلميذات والتلاميذ.

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم منذ غشت الماضي، في إطار الاستعداد لإطلاق عملية تلقيح التلاميذ، تعبئة الموارد البشرية واللوجيستيكية من أجل إنجاح هذه العملية، مشيرا إلى أن عملية التلقيح تشمل أيضا تلاميذ التكوين المهني والتعليم العتيق وتلاميذ البعثات الأجنبية.

وتتواجد مراكز التلقيح بكل من المركز الصحي تدارت بأنزا العليا، والمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بمستشفى الحسن الثاني بأكادير، والمركز الصحي أسكا بتكيوين، والمركز الصحي الوفاق ببنسركاو، والمراكز الصحية المتواجدة بسبع ثانويات.

وتنظم هذه العملية، التي يرتقب أن يستفيد منها حوالي 64 ألف تلميذ وتلميذة بالوسطين الحضري والقروي، في احترام تام للتدابير الاحترازية و الوقائية للتصدي لانتشار جائجة كوفيد 19.

وتشهد عملية التلقيح إقبالا وانخراطا كبيرا للتلميذات والتلاميذ وآبائهم وأمهاتهم وأولياء أمورهم، وعيا منهم بأهمية هذه العملية الوطنية الهامة في الحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ والأطر التربوية.

ونظمت اللجنة الإقليمية المكلفة بالعملية زيارات ميدانية لعدة مؤسسات تعليمية للوقوف على سير عملية التلقيح ومدى انخراط التلميذات والتلاميذ فيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: