رومانيا تطلب مساعدة طارئة من الاتحاد الأوروبي لمكافحة كورونا

فايس بريس
دولي
فايس بريس16 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
رومانيا تطلب مساعدة طارئة من الاتحاد الأوروبي لمكافحة كورونا

أعلنت وزارة الصحة في رومانيا،  الجمعة، أن رومانيا فعلت آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي التى تقدم المساعدة إلى الدول الأعضاء في حالات الطوارئ، مُضيفة أنها طلبت من التكتل الأوروبي جرعات من عقاقير الأجسام المضادة أحادية النسل تكفي لعلاج 40 ألف مريض بفيروس كورونا.

وذكر وزير الصحة الروماني، أتيلا تشيكى، أن الطلب جاء في إطار اتصال هاتفي بينه وبين المفوضة الأوروبية للصحة وسلامة الأغذية، ستيلا كيرياكيدس، أمس الخميس، مؤكدًا أن هناك دولًا أوروبية شرعت بالفعل في تقديم المساعدات إلى بلاده.

بدوره، أكد المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات، يانيز لينارتشيتش، أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب رومانيا، مُضيفًا أن رومانيا كانت عضوًا نشطًا للغاية فى عائلة الحماية المدنية في الاتحاد الأوروبي لمساعدة البلدان الأخرى طوال فترة الوباء، وتثبت عمليات التسليم الأخيرة إلى رومانيا أن تضامن الاتحاد الأوروبي يعمل فى كلا الاتجاهين.

وقالت المفوضية الأوروبية إنها سلمت حتى الآن 5200 قارورة من عقاقير الأجسام المضادة إلى رومانيا مُرسلة من إيطاليا، و50 أنبوبة للأكسجين من بولندا، كما سترسل الدنمارك 15 مروحة تهوية وثمانية مكثفات أكسجين.

يُشار إلى أن الأجسام المضادة أحادية النسل تلتصق بالنتوءات الشوكية على سطح الفيروس وتمنعه من دخول الخلايا، وقد ثُبت أنها تقلل معدل الوفيات بـكورونا عند إعطائها للمرضى في الوقت المناسب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: