الاتحاد العام لمقاولات المغرب يقدم كتابه الأبيض ” نحو نمو اقتصادي قوي ، مستدام ومسؤول”

هيئة التحرير16 أكتوبر 2021آخر تحديث :
الاتحاد العام لمقاولات المغرب يقدم كتابه الأبيض ” نحو نمو اقتصادي قوي ، مستدام ومسؤول”

  قدم الاتحاد العام لمقاولات المغرب ،  الجمعة بالدار البيضاء ، كتابه الأبيض الذي يحمل عنوان ” نحو نمو اقتصادي قوي ، مسؤول ومستدام “.

ويهدف الاتحاد العام لمقاولات المغرب من خلال هذا الكتاب الأبيض ، إلى اقتراح تدابير ملموسة تمكن من تنفيذ النموذج التنموي الجديد ، بشكل ينعكس إيجابا على القطاع الخاص برمته .

يضم هذا الكتاب ما مجموعه 34 مقالا تم ترتيبها بطريقة منطقية ومنظمة في جزأين : رافعات التحول العرضاني والقطاعات النشيطة .

وأوضح رئيس الاتحاد السيد شكيب لعلج في تصريح صحفي على هامش تقديم الكتاب ، أن عشرة أوراش ذات أولوية تنبثق من هذا العمل، الذي ساهمت فيه جميع القوى الحية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، مشيرا إلى أن هذه الأوراش تغطي مواضيع أساسية ، ولا سيما ما يتعلق بتطوير المقاولات الصغيرة جداً والصغرى والمتوسطة ، والتمويل ، وتعزيز الطلب العمومي ، والنهوض بعلامة ” صنع في المغرب”.

وقال السيد لعلج إن الاتحاد مستعد للعمل بشكل تام مع الحكومة في إطار شراكة قوية وفعالة بين القطاعين العام والخاص ، من أجل بلورة مختلف هذه التدابير بغية تحديث النسيج الإنتاجي ، وتحفيز النمو ، وخلق المزيد من الفرص بالنسبة للشباب .

من جانبه ، أبرز السيد مهدي التازي النائب العام لرئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، أن الاتحاد يتطلع ، من خلال هذا الكتاب ، إلى تجسيد توصيات اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي ، مع المساهمة في تنزيله ، وذلك باعتبار الاتحاد “قوة اقتراحية ” ، وكذا المشاركة في الأوراش المهيكلة والقطاعية .

فيما يتعلق بالمبادئ المنهجية المتبعة من أجل أنجاز هذا الكتاب الأبيض ، أوضح السيد التازي أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، أنشأ  لجنة للمساهمة في تنزيل التقرير المتعلق النموذج التنموي الجديد ، علاوة على تنسيق مختلف الجهود ، وتعبئة الفدراليات المهنية، واللجان ، والمناطق من أجل المساهمة في هذه المقالات.

وأشار إلى أن الاتحاد أنشأ أيضا لجنة للقراءة مكونة من 7 أشخاص ، والتي عملت على تطوير محتويات المقالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة