Advertisement
Advertisement

الدرك يفكك عصابة متخصصة في التنقب عن “الكنوز” بتزنيت

هيئة التحرير الأحد 24 أكتوبر 2021 - 18:45

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز القضائي بسرية تزنيت، الليلة الماضية، على مستوى تراب منطقة آيت براييم، من تفكيك عصابة متخصصة في التنقيب عن الكنوز والبحث عن الأحجار الكريمة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن هذه العملية التي جاءت بعد ترصد وتحريات ميدانية قامت بها العناصر الدركية طيلة الأيام الماضية، مكنت من توقيف شخصين يتحدران من مدينة آيت ملول وهما في طريقهما نحو جماعة سيدي بوعبدللي، حيث جرى حجز سيارة خفيفة في ملكيتهما ومعدات متطورة تستعمل في عملية التنقيب واستخراج الكنوز.

ويأتي هذا التدخل الأمني أياما قليلة على عمليات تخريب وحفر استهدفت مجموعة من المقابر والأضرحة بإقليم تزنيت، كانت آخرها يوم الأربعاء الماضي على مستوى جماعة تارسواط بضواحي تافراوت.

وجرى وضع الموقوفين المتراوحة أعمارهما بين 40 و50 سنة تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما مازال البحث مستمرا لتوقيف أشخاص آخرين يشتبه انتماؤهم لهذه العصابة الإجرامية التي يرجح أن تكون لها امتدادات على المستوى الوطني.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 أبريل 2024 - 17:06

مدينة صفرو تهتز على وقع جريمة قتل تلميذة واستنفار أمني لاعتقال المجرم

السبت 27 أبريل 2024 - 16:00

معطيات صادمة حول الاعتداءات الجنسية لمدير بمولاي يعقوب في حق تلميذات

الخميس 25 أبريل 2024 - 17:15

الداخلة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 85 مرشحا للهجرة غير النظامية

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 11:46

توقيف 5 أشخاص للاشتباه في تورطهم في ترويج المخدرات