الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية تواكب الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي في مجال النجاعة الطاقية

هيئة التحرير17 يناير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
هيئة التحرير
منوعات
الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية تواكب الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي في مجال النجاعة الطاقية

ستواكب الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية (AMEE) الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي (CNOPS) في تنفيذ إجراءات توفير الطاقة، والتحسيس والتكوين على الاقتصاد الأخضر والنجاعة الطاقية.

وذكر بلاغ مشترك للمؤسستين، أنه بموجب اتفاقية شراكة تم توقيعها اليوم الاثنين بالرباط، من طرف المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية السيد سعيد مولين، والمدير العام للصندوق الوطني لمنظمات الإحتياط الاجتماعي السيد عبد العزيز عدنان، ستقوم وكالة (AMEE) بمواكبة صندوق (CNOPS) في إجراء التشخيص الطاقي لمبانيها، لا سيما مقرها الرئيسي، وأسطول سياراتها، وكذلك في تنفيذ التوصيات الناتجة عن هذه التشخيصات.

وتروم هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار نموذجية الدولة في مجال النجاعة الطاقية والاقتصاد الأخضر، إلى التقليل من الاستهلاك ونفقات الطاقة داخل الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، وترسيخ ثقافة الاقتصاد الأخضر لديه من خلال إجراءات توفير الطاقة والتحسيس والتكوين على الاقتصاد الأخضر والنجاعة الطاقية.

ولهذه الغاية، ستستضيف الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية دورات تدريبية حول النجاعة الطاقية في المباني والنقل وورش عمل تحسيسية لفائدة الأطر التقنية في الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي حول الموضوعات المتعلقة بالنجاعة الطاقية والاقتصاد الأخضر، وفقا للمصدر ذاته.

يذكر أن الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية هي مؤسسة عامة استراتيجية تتدخل في سلسلة القيمة الكاملة لقطاع النجاعة الطاقية والتنقل المستدام والإنتاج النظيف في الصناعة.

والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي هو اتحاد للصناديق المشتركة التي تم إنشاؤها في عام 1950، وهو حاليا المنظمة التي تدير التأمين الصحي الإجباري للقطاع العام وللطلاب. ويشتمل على أكثر من 3,2 مليون مستفيد و6,5 مليار درهم من نفقات الرعاية الصحية في عام 2021.

الاخبار العاجلة
error: