تيك توك يعتزم تقاسم عائدات الإعلانات مع أبرز صناع المحتوى

هيئة التحرير5 مايو 2022آخر تحديث :
PARIS, FRANCE - NOVEMBER 20: In this photo illustration the logo of Chinese media app for creating and sharing short videos TikTok, also known as Douyin is displayed on the screen of an apple macbook pro computer on November 20, 2019 in Paris, France. The social media TikTok developed by Chinese company ByteDance continues its meteoric rise and exceeded the milestone of 1.5 billion downloads. Tik Tok now surpasses Facebook and Instagram. (Photo by Chesnot/Getty Images)
PARIS, FRANCE - NOVEMBER 20: In this photo illustration the logo of Chinese media app for creating and sharing short videos TikTok, also known as Douyin is displayed on the screen of an apple macbook pro computer on November 20, 2019 in Paris, France. The social media TikTok developed by Chinese company ByteDance continues its meteoric rise and exceeded the milestone of 1.5 billion downloads. Tik Tok now surpasses Facebook and Instagram. (Photo by Chesnot/Getty Images)

أعلن تطبيق تيك توك الأربعاء أنه يعتزم تقاسم عائدات الإعلانات مع أبرز صناع المحتوى على المنصة، مقتربا بالتالي من النموذج المعتمد لدى المنصات المنافسة.

وأوضح التطبيق التابع لمجموعة “بايت دانس” الصينية في بيان أنه سيبدأ بدرس برنامج الأول “لتقاسم الإيرادات مع صناع محتوى وشخصيات عامة وناشرين صحافيين”.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من البرنامج لن تشمل سوى الحسابات التي تضم مئة ألف متابع على الأقل ، مؤكدا تصميمه على “تطوير حلول نقدية (…) ليشعر صناع المحتوى بأنهم مقدرون ويتلقون المكافأة المناسبة”.

وذكر موقع “بيزنس أوف أبس” المتخصص أن تيك توك الذي تجاوز عدد مستخدميه المليار العام الفائت حقق عام 2021 إيرادات بلغت 4,6 مليار دولار، وهو رقم يعادل الإيرادات الخاصة بتطبيق سنابتشات الذي يتصفحه يوميا نحو 300 مليون مستخدم.

وكانت منصات التواصل الاجتماعي الكبيرة المتخصصة بنشر مقاطع الفيديو مثل يوتيوب وانستغرام وسنابتشات بدأت تنفيذ خطط تتعلق بمشاركة الأرباح.

وأعلن تيك توك الأربعاء كذلك تطورا في عروضه المخصصة للمعلنين، إذ ستصبح إعلاناتهم مرتبطة بمقاطع الفيديو المصنفة ضمن الـ4% الأكثر استقطابا للمشاهدات على المنصة.

ومن شأن هذه الصيغة الجديدة، المسماة “تيك توك بالس”، أن تضمن للمعلنين كذلك ربط إعلاناتهم بمحتوى حسابات خاضعة للتحقق بهدف تحسين فاعلية حملاتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة