بوشابل تحتضن لقاء تفاعليا والساكنة تعبر عن احتياجات الجماعة

فايس بريس11 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
فايس بريس
جهات
بوشابل تحتضن لقاء تفاعليا والساكنة تعبر عن احتياجات الجماعة

ليلى فاكر

تم يوم الخميس 09 يونيو 2022 تنظيم ملتقى الحوار والتشاور ” وذلك في ظل البرنامج الذي استهلته جماعة بوشابل 2022-2027 المعنون ب : ” الديمقراطية التشاركية مدخل أساسي لتحقيق التنمية المحلية ” بحضور رئيس المجلس الجماعي السيد بوشتى العمراني و أعضاء المجلس ورؤساء اللجن الدائمة وأطر الجماعة وفريق مكتب الدراسات بالإضافة إلى عدد من سكان الجماعة وأعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع والذي يدخل ضمن سياسة الديمقراطية التشاركية و الذي نظم بمقر الجماعة المذكورة.

و عمل رئيس الجماعة بوشتى العمراني على افتتاح هذه التضاهرة بإلقاء كلمة تمهد الطريق لبرنامج 2022-2027، واصفا إياه بتشكيل خارطة التنمية المحلية و خطة لتسهيل تدبير خدمات القرب بجماعة بوشابل.

و أضاف العمراني أن برنامج هذه يعتبر وثيقة مرجعية تعبر بالملموس عن الحاجيات والمتطلبات المعبر عنها خلال الأبحاث الميدانية والورشات التشاورية المنظمة بتراب الجماعة.

و أكد رئيس جماعة بوشابل أن اللقاء يؤسس لاستمرارية عدد من الورشات التي تعدها الجماعة باتفاق مع مكتب الدراسات الذي ينظم برنامج عمل الجماعة، والذي مكن الساكنة من إبداء رأيهم والتعبير من أجل تحديد مجالات المشاريع والمشاريع ذات الأولوية على مستوى تراب الجماعة.

وختم اللقاء بالدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و نصرة ولي عهده الأمير مولاي الحسن وأن يشد أزره بشقيقه مولاي رشيد ويحفظ كافة الأسرة العلوية الشريفة.

الاخبار العاجلة
error: