Advertisement
Advertisement

تويتر ترفع دعوى قضائية على الحكومة الهندية

Twitter logo displayed on smartphone and keyboard are seen in this double exposure illustration photo taken Krakow, Poland on March 10, 2020. (Photo by Jakub Porzycki/NurPhoto via Getty Images)
هيئة التحرير الأربعاء 6 يوليو 2022 - 10:30

أعلنت شركة تويتر، الثلاثاء، أنها رفعت دعوى قضائية ضد الحكومة الهندية، في أحدث تطور في معركة مستمرة حول قوانين التعبير في البلاد.

وتأتي الدعوى القضائية بعد أن أمرت الحكومة تويتر بإزالة سلسلة من الحسابات والمنشورات التي تنتهك قوانين التشهير الهندية. وقد أزال تويتر الآن المنشورات، لكنه يسعى للحصول على حماية قضائية من مثل هذه الأوامر في المستقبل.

وبدأت المعركة، في مايو الماضي، عندما أصدرت الهند قواعد تكنولوجيا معلومات جديدة للمحتوى عبر الإنترنت، تلاها بعد فترة وجيزة مداهمة الشرطة لمكاتب تويتر في الهند.

وفي يوليو، هدد المنظمون الهنود بتحميل تويتر المسؤولية عن أي مخالفات مستقبلية من قبل مستخدميه.

وعلى نطاق واسع، تقول تويتر منذ فترة طويلة إنها توافق على القوانين المحلية المتعلقة بالتعبير، لكن القوانين الهندية المتعلقة بـ”خطاب الفتنة” عدوانية بشكل غير عادي، وفقا لموقع “The Verge” التقني.

وفي الماضي، استخدمت البلاد قوانين التعبير لخنق المخاوف البيئية أو منع مناقشة أوسع للصراع السياسي الداخلي

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأحد 28 أبريل 2024 - 17:31

تركيا.. مقتل ضابطي شرطة في حادث إطلاق نار بجنوب شرق البلاد

الأحد 28 أبريل 2024 - 16:45

إيران تحظر بث مسلسل “الحشاشين” المصري

الأحد 28 أبريل 2024 - 16:29

توقيف مرشحة الرئاسة الأمريكية جيل ستاين في احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الأحد 28 أبريل 2024 - 15:45

أكثر من 70 عاصفة تضرب عدة مناطق أمريكية