إسرائيل تعفي مواطنيها من ارتداء الكمامة وسط الأماكن المفتوحة

هيئة التحرير18 أبريل 2021آخر تحديث :
إسرائيل تعفي مواطنيها من ارتداء الكمامة وسط الأماكن المفتوحة

قررت دولة إسرائيل إلغاء اشتراط ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة، والذي كانت الشرطة تشرف على تنفيذه منذ فرضه العام الماضي.

وفي نفس السياق، قالت وزارة الصحة إن الكمامات لا تزال إلزامية في الأماكن العامة المغلقة، حيث حثت المواطنين على التنقل بها.

وبعد أن عانت البلاد من موجة ثالثة حادة من الوباء، تحسن وضع إسرائيل الصحي بشكل سريع في الأشهر الأخيرة، حيث نفذت أسرع حملة تطعيم في العالم نسبة لعدد السكان، فأكثر من نصف المواطنين تلقوا التطعيم ضد كوفيد 19 بالكامل، والنتائج أظهرت ذلك، مع انخفاض عدد حالات الإصابة اليومية الجديدة والحالات الخطيرة إلى مستويات لم تشهدها البلاد منذ أشهر.

مع انخفاض عدد الإصابات، خففت إسرائيل تدريجيا قيود كورونا من خلال إعادة فتح المصالح التجارية وقاعات المناسبات وأنشطة اخرى. وقد قال منسق كورونا الوطني، نحمان آش، إنه سيتم إعادة فتح الاقتصاد بالكامل في الشهر المقبل، إذا لم يكن هناك ارتفاع جديد في حالات الإصابة بالفيروس.

وتم تشخيص يوم الجمعة الماضي 105 حالات جديدة فقط، وهناك 202 إسرائيلي في حالة إصابة خطيرة بالفيروس، وأظهرت المعطيات الأخيرة لوزارة الصحة أن هناك 2586 حالة نشطة، ومنذ بداية الوباء بلغت حصيلة الوفيات في إسرائيل 6315 شخصا.

كما قالت الوزارة إن 5.343.001 إسرائيلي تلقوا الجرعة الأولى على الأقل من لقاح كورونا، وإن 4.969.767 إسرائيليا تلقوا جرعتين.

وأقر المدير العام لوزارة الصحة، حيزي ليفي، بانخفاض عدد حالات الإصابة بالفيروس في مقابلة تلفزيونية يوم السبت، لكنه حض الإسرائيليين على عدم التصرف وكأن إسرائيل خرجت من الوباء تماما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة